تكثيف الرموش وتطويلها بمكونات طبيعية وفعالة

إليكِ وصفات طبيعية لتكثيف الرموش بطريقة سريعة للحصول على أفضل إطلالة برموشك، وبدون الحاجة إلى استخدام الماسكارا أو مستحضرات العناية بالرموش، الرموش من المناطق الهامة في الوجه والتي يجب إبراز جمالها وحيويتها والاهتمام بها، فالرموش الطبيعية الصحية أفضل كثيراً من تركيب الرموش الاصطناعية، في هذا المقال نقدم لك في بيتي مملكتي أهم وسائل تكثيف الرموش وتطويلها الطبيعية والمجربة التي تساعدك في تكثيف رموشك ومجموعة وصفات طبيعية تساعد على تطويل الرموش بصورة ملحوظة.

تكثيف الرموش وتطويلها بمكونات طبيعية

اللوز

  • يمكنك استخدام اللوز بطريقتين لجمال وكثافة رموشك، زيت اللوز كدهان رائع لرموشك يومياً في المساء أو استخدام ثمرة اللوز نفسها ككحل لعينيك عن طريق حرق الجزء المدبب واستخدامه ككحل فإنه يعمل على إطالة الرموش وتكثيفها بشكل مثالي.

اللبن الحليب

  • يحتوي اللبن الحليب على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على نضارة رموشك وصحتها، اغمسي قطعة من القطن في القليل من اللبن الحليب ثم امسحي بها رموشك مرة يومياً، وفي خلال شهر سوف تشعرين بتحسن كبير في شكل رموشك.

زيت الخروع

  • يعتبر زيت الخروع من أكثر الوصفات شيوعاً من أجل صحة وسلامة الرموش وتكثيفها، فزيت الخروع بطبيعته يعمل على تكثيف الشعر بشكل رائع فهو يحفز وينشط بصيلات الشعر على النمو، ولكن قد ظهرت بعض الحالات التي تعاني من آلام في الجفون بعد استخدام تلك الوصفة لفترات طويلة، لذا فمن الأفضل تخفيف زيت الخروع بوضع ملعقة واحدة منه فقط على ملعقة كبيرة من الفازلين ودهن الرموش بها.

الشاي الأخضر

  • بعد تبريد الشاي الأخضر اغمسي قطعة من القطن في محلول الشاي ثم ضعيه على كامل منطقة الرموش والجفون، فهو لا يطيل الرموش فقط ولكن أيضاً يعمل على إزالة الارهاق والهالات ما تحت العين، وهو آمن تماماً على منطقة العين وليس له أي آثار جانبية.

الإثمد

  • هو مادة يكتحل بها تعمل على تكثيف الرموش وتطويلها وقد أوصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهي مادة تعرف منذ القدم وتطيل الرموش وتحسن أيضاً من الإبصار، ومن أفضل الأماكن للحصول عليه الآن هو من المدينة المنورة ومن دولة اليمن والمغرب، والأثمد الأصلي يمكن معرفته من لونه حيث يميل إلى اللون الرمادي ويكثر غشه في الكثير من الدول، لذلك فهو لا يسبب إلتهابات أو حرقة في العين عند استخدامه وهي أهم طريقة يتم بها معرفة الإثمد الأصلي.

كيفية العناية بالرموش

هناك طرق كثيرة للعناية بالرموش، فهي جزء من الوجه لا يمكن إهماله حتى لا تتعرض للخفة والتساقط وبالتالي يصبح مظهر الرموش غير محبب وتضطري لاستخدام مستحضرات التجميل أو الرموش الصناعية في إخفاء شكل رموشك الأصلي، لذلك فالخطوات التالية سوف تساعدك على العناية برموشك:

  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والتي تعزز من نمو الرموش بشكل طبيعي وتمنع تساقطها.
  • استخدام أنواع جيدة من الماسكارا ويفضل أن تكون چل، ثم إزالتها قبل النوم باستخدام مزيل للمكياچ.
  • لا تفركي عينيك بقوة فهذه أحد الأسباب التي تساعد على تساقط الرموش، إذا شعرت بالغربة في ذلك لألم في العين أو الجفن ضعي بعض كمادات الماء الدافئ على عينيك.
  • احرصي على ترطيب رموشك يومياً باستخدام زيت اللوز أو زيت فيتامين e.
  • من الضروري أن تحصلي على القدر الكافي يومياً من النوم والذي من المفترض ألا يقل عن ثماني ساعات متصلة.
  • ابتعدي عن استخدام مجعد الرموش تماماً.
  • اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً عدة مرات في اليوم، فترطيب الرموش بالماء على مدار اليوم يغذيها.