طريقة إستخدام ماء الارز للبشرة للتفتيح السريع في العيد

وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة السريع والذي يناسب المناسبات المفاجئة نقدمها لك في هذا المقال، تبحث جميع الفتيات عن طرق التفتيح السريع للبشرة من أجل المناسبات الخاصة مثل الأعياد أو المناسبات الطارئة، والآن إليكم طريقة إستخدام ماء الارز للبشرة وبعض الوصفات السريعة التي تعتمد على ماء الأرز للتفتيح الآمن من أجل إطلالة رائعة لبشرتك في العيد.

طريقة إستخدام ماء الارز للبشرة

وصفة ماء الأرز لتنظيف البشرة

  • اخلطي كوب من ماء الأرز مع نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر وضعي الجميع في زجاجة، استخدمي تلك الوصفة في تنظيف بشرتك بواسطة قطعة من القطن وامسحي على بشرتك بحركات دائرية، وسوف تجدين الشوائب تخرج في قطعة القطن بسهولة، وبشرتك نظيفة وخالية من أي شوائب.

تونر ماء الأرز

  • احتفظي بماء الأرز في زجاجة محكمة الغلق، واستخدميه كلما قمت بغسل وجهك كتونر رائع بواسطة قطعة من القطن، سوف تحصلين على نتيجة مذهلة في خلال أسبوع من إزالة للشوائب والتصبغات وتفتيح فعال للبشرة ونقاء رائع أيضاً.

ماسك ماء الأرز لتفتيح البشرة

  • استخدمي قناع ماء الأرز لتفتيح البشرة بشكل آمن وصحي للغاية، اضيفي ماء الأرز إلى ملعقة من الأرز المطحون حتى تحصلي على قوام شبه سائل، يمكنك إضافة بعض من قطرات الليمون لفعالية أكبر، ضعي القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة يومياً وسوف تحصلين على نتيجة ممتازة في خلال أيام قليلة.
    يمكنك استخدام هذا القناع أيضاً في عمل تدليك لبشرة الوجه، فهو منظف رائع.

طرق الحصول على ماء الأرز

هناك ثلاث طرق للحصول على ماء الأرز والتي تعد من أهمها طريقة النقع

  • قومي بنقع كوبين من الأرز في كوب من الماء واتركيه لمدة ساعتين مع التقليب كل فترة واحصلي على الماء واحتفظي به في الثلاجة.
    أو قومي بنقع الأرز في ماء ساخن واتركيه لمدة يومين حتى يختمر واستخدمي ماؤه.
    أو هناك طريقة ثالثة تعتمد على سلق نصف كوب من الأرز في كوبين من الماء وأخذ ذلك الماء بعد إتمام سلق الأرز وهذه الطريقة تعتبر أكثر أماناً لأنك تستخدمين فيها ماء معقم سبق غليه.

فوائد ماء الأرز للبشرة

تفتيح البشرة ونضارتها

  • من خلال استخدام تونر ماء الأرز الذي ذكرناه سابقاً أو استخدامه في ماسكات تفتيح البشرة والتخلص من البقع.

علاج حب الشباب

  • ماء الأرز يحتوي على خصائص مطهرة للبشرة، فقط تغمس قطعة من القطن في ماء الأرز المركز ثم توضع على المناطق المصابة بحب الشباب وتترك دون غسل من المساء للصباح، وتغسل البشرة في اليوم التالي بغسول مطهر للبشرة ومخصص لحب الشباب، مع تكرار هذه العملية لعدة أيام متتالية سوف تتخلصين من حب الشباب بطريقة طبيعية وبأقل تكلفة ممكنة.

يخفف إلتهابات البشرة

  • في حالة التهاب البشرة الناتج عن التعرض للشمس أو عن مرض جلدي أو بسبب تعرض الجلد لحرق من الدرجة الأولى، يمكن تخفيف ذلك الإلتهاب باستخدام ماء الأرز، فقط يوضع ماء الأرز على الوجه ويترك لمدة ساعة حتى تختفي الإلتهابات، وإذا لم تختفي يتم تجديد وضع ماء الأرز مرة أخرى كل ساعة، لا تخافي فهو آمن تماماً على البشرة ولكن يفضل استخدامه بارداً من الثلاجة لفعالية أكثر في إزالة الإلتهابات.
  • يمكن استخدام ماء الأرز أيضاً بعد عملية إزالة الشعر من الوجه حتى لا تتعرض البشرة إلى التحسس الجلدي.

علاج المسام الواسعة

  • يمكنك الاعتماد على ماء الأرز في علاج المسام الواسعة والتي تمثل مشكلة كبيرة للكثير من الفتيات.