حماية البشرة من أشعة الشمس في البحر و المصيف

حماية البشرة من أشعة الشمس في البحر من الضروريات، فالبشرة تتأثر سريعا من أشعة الشمس المباشرة وتلتهب بفعل أشعة الشمس تحت الحمراء والتي تسبب أضرارا بالغة بالبشرة قد تصل إلى الحروق في حالة تعرض البشرة للشمس لفترة طويلة، وهذا بالتأكيد ما يحدث في المصيف، فقد تقضي ساعات طويلة من اليوم معرضة بشكل مباشر للشمس، فما هي وسائل وقاية البشرة من أشعة الشمس سنذكرها لك الآن.

حماية البشرة من أشعة الشمس في البحر

هذه النصائح سوف تحميك من أشعة الشمس بشكل فعال، استمتعي بنزهتك على الشاطئ وتمتعي بمنظر البحر بدون المزيد من الخوف على بشرتك إذا إلتزمت بالقواعد التالية:-

  • استخدمي واقي للشمس من نوعية جيدة على ألا تقل درجة الحماية فيه عن 50 في المائة حتى يكون ذو فاعلية وتأثير في حجب أشعة الشمس الضارة، ادهني منه على كل المناطق المكشوفة في الجسم وأولها الوجه والرقبة، ادهني لأطفالك أيضا حتى لا يلتهب جلدهم الرقيق، حددي دهان الجسم بالواقي الشمسي مرة كل ساعتين بحد أقصى.
  • من الأفضل أن تجعلي وقت السباحة من السابعة صباحاً وحتى العاشرة صباحا، ففي ذلك الوقت تكون الشمس غير حادة ويمكنك الاستمتاع بالسباحة في البحر بسهولة، أو في وقت ما بعد العصر من الساعة الخامسة وحتى غروب الشمس، أما وقت الظهيرة والذي تكون فيه الشمس بالغة حدتها، فمن الأفضل أن تجلس فيه تحت المظلة وتستمتعي بمنظر البحر مع قراءة كتاب أو تناول مشروب مفضل.
    اقرأي أيضا : اشياء مهمة لا تنسينها في حقيبة المصيف
  • استبدلي ملابس السباحة العارية بملابس أخرى ذات أكمام، هناك ملابس للسباحة تشبه ملابس الغواصين يمكنك استخدامها لأطفالك ويمكنك انت ايضا ارتدائها أو ارتداء البوركيني لحماية جسمك من الالتهاب والاسمرار.
  • يمكنك ارتداء قبعة لحماية وجهك من أشعة الشمس مع الحرص على أن تكون ذات قماش سميك ولا تسمح لأشعة الشمس بالمرور إلى وجهك، مع ضرورة ارتداء النظارات الشمسية لكافة أفراد الأسرة لوقاية أعينهم من الالتهابات.
    اقرأي أيضا  : ريفيو عن مصيف مطروح و اهم النصائح للمصيفين
  • ارتدي أيضا حذاء مغلق من الأمام بحيث يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى قدميك وبالتالي اسمرارهما، وأخيراً استمتعي بوقتك على الشاطيء بصحبة العائلة.

ماسكات مرطبة ل حماية البشرة من أشعة الشمس في البحر

بعد أن تعرضت ليوم طويل على البحر في الشمس قد تتأثر بشرتك الحساسة حتى مع وضع كريم واقي من الشمس والتزامك بتعليمات الوقاية من الشمس من الجلوس أسفل المظلة وغيره، لذا نقدم لك بعض الأقنعة التي تحميك تماما من آثار الشمس الحارقة عقب التعرض إليها لعدة ساعات:-

ماسك الزبادي والخيار

من أفضل الماسك آت التي يمكن الإعتماد عليها عقب التعرض للشمس ليوم طويل وهو ماسك مفيد ومعي للبشرة ومرطب أيضا ويقضي على التهابات البشرة الناتجة من الشمس، اخلطي فنجان من عصير الخيار المركز مع كوب من الزبادي وقلبي واضيفي عليه ملعقة واحدة من النسا، الفردي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة، يمكن تكراره يومياً.

ماسك النشا وماء الورد

ماسك مهدي ومرطب للبشرة ويساعد على تتيحها، يخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد ويفرد على البشرة لمدة نصف ساعة.

 

إقرأي أيضا