Home » خلطات للشعر الخفيف وطرق سهلة لجعله أكثر كثافة ونعومة

خلطات للشعر الخفيف وطرق سهلة لجعله أكثر كثافة ونعومة

بواسطة نورهان رستم
خلطات للشعر الخفيف وطرق سهله لجعله أكثر كثافة ونعومة

إليكِ خلطات للشعر الخفيف والمتساقط مجربة وأفضل طرق لزيادة كثافة الشعر وجعله ناعماً كثيفاً كما تحلمين، تختلف طبيعة شعر كل امرأة وفقاً للعوامل الوراثية أو للمؤثرات الخارجية وطرق الاهتمام بالشعر أو العوامل النفسية أو أيضاً بطرق التغذية، فتجد الكثير من السيدات يعانين من مشكلة الشعر الخفيف ويبحثن عن خلطات للشعر الخفيف والمتساقط والجاف من أجل جعله يبدو أكثر كثافة ولمعان ونعومة، جمعنا لك الطرق التالية للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف والحصول على شعر كثيفاً وطويلاً وبدون مشاكل تساقط الشعر والتي تؤدي إلى فقدان جزء كبير من الشعر سواء من الأمام أو من الشعر عموماً، مما يجعل المرأة تعاني من مشكلة الشعر الخفيف.

خلطات للشعر الخفيف

وصفات للشعر الخفيف يمكن استخدامها كأقنعة للشعر سنذكرها لك في هذا المقال، لا بد أن نوضح أنه من الأفضل أن تكون ماسكات الشعر على فروة رأس نظيفة وخالية من الزيوت لذا يفضل أن يغسل الشعر قبل وضع الوصفة بيوم واحد ثم توضع الوصفة في اليوم التالي، وتترك وصفات الشعر أو الأقنعة على الراس لمدة لا تقل عن ساعتين ولا تزيد في أي حال من الأحوال على 12 ساعة.

وصفة البيض وچل الالوفيرا “الصبار”

  • هي وصفة سهلة وبسيطة ومفيدة جداً للشعر الخفيف حيث يمدك البيض بالبروتين اللازم لصحة ولمعان الشعر وكثافته، بينما يساعدك چل الالوفيرا في تكثيف الشعر وكذلك يمكن إضافة ملعقة من زيت الخروج فهو يقوي الشعر ويكثفه أيضاً.
  • تخلط صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة من جل الصبار وتقلب الخلطة جيداً ثم توضع على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن ساعتين فقط، يغسل الشعر جيداً وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

خلطة العسل وزيت الزيتون

  • يساعد العسل على تغذية الشعر وعلاج مشكلة التساقط إذا كان الشعر الخفيف ينتج عن تساقط الشعر، فقط يخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعسل النحل الطبيعي ويدهن به الشعر ثم يترك لعدة ساعات ويغسل الشعر.

خلطة القرفة وزيت جوز الهند

  • توضع ملعقة كبيرة من القرفة على فنجان من زيت جوز الهند ثم تقلب وتغطى لعدة ساعات أو يفضل لمدة ليلة كاملة، في اليوم التالي يدهن الشعر بواسطة الخلطة السابقة ويترك لعدة ساعات ثم يغسل ويكرر مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطات للشعر الخفيف والمتساقط

يمثل زيت الخروع الحل المثالي للشعر الخفيف والمتساقط فهو يحافظ على شعرك من التساقط ويغذي فروة الرأس ويقلل من تساقطت ويقوي بصيلات الشعر، كما يزيد من كثافته ويمكن استخدامه في الخلطات التالية:

  • خلطة زيت الخروع وصفار البيض حيث يمكن خلط فنجان من زيت الخروع مع صفار بيضة ويوضع على الشعر لمدة ساعتين كقناع للشعر ثم نقوم بغسل الشعر بعد مرور ساعتين.
  • خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون وهو عبارة عن خليط من كميات متساوية من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون ويوضع على الشعر لمدة ليلة كاملة ثم يغسل في صباح اليوم التالي.

خلطات للشعر الخفيف الهايش

  • خلطة الثوم وزيت الخروع: يوضع فصين من الثوم المفروم على 100 مل من زيت الخروع ويترك لمدة أسبوع في مكان مظلم ثم يصفى ويدهن فروة الرأس بالزيت كحمام زيت يقلل من هيشان الشعر ويمنع سقوطه ويزيد من كثافته.
  • إقرأي أيضاً: أهم إستخدامات زيت الزيتون للشعر الخفيف والمجعد
  • خلطة چل الصبار وزيت جوز الهند من الخلطات المثالية لزيادة كثافة الشعر وتقليل الهيشان حيث يضاف ملعقة زيت جوز هند لكل ملعقة من چل الصبار ويوضع كقناع على الشعر لعدة ساعات ثم يغسل.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق