خلطات للشعر الخفيف وطرق سهله لجعله أكثر كثافة ونعومة

خلطات للشعر الخفيف ، تختلف طبيعة شعر كل امرأة وفقا العوامل الوراثية أو للمؤثرات الخارجية وطرق الاهتمام بالشعر أو العوامل النفسية أو أيضا بطرق التغذية، فتجد الكثير من السيدات يعانين من مشكلة الشعر الخفيف ويبحثن عن خلطات للشعر الخفيف من أجل جعله يبدو أكثر كثافة ولمعان ونعمة، جمعنا لك الطرق التالية للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف.

خلطات للشعر الخفيف

وصفات للشعر الخفيف يمكن استخدامها كأقنعة للشعر، من الأفضل أن تكون ماسكات الشعر على فروة رأس نظيفة وخالية من الزيوت لذا يفضل أن يغسل الشعر قبل وضع الوصفة بيوم واحد ثم توضع الوصفة في اليوم التالي، وتترك وصفات الشعر أو الأقنعة على الراس لمدة لا تقل عن ساعتين ولا تزيد في أي حال من الأحوال على 12 ساعة.

وصفة البيض وچل الالوفيرا “الصبار”

  • هي وصفة سهلة وبسيطة ومفيدة جدا للشعر الخفيف حيث يمدك البيض بالبروتين اللازم لصحة ولمعان الشعر وكثافته، بينما يساعدك چل الالوفيرا في تكثيف الشعر وكذلك يمكن إضافة ملعقة من زيت الخروج فهو يقوي الشعر ويكثفه أيضا.

الطريقة:

  • تخلط صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة من جل الصبار وتقلب الخلطة جيداً ثم توضع على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن ساعتين فقط، يغسل الشعر جيدا وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

خلطة العسل وزيت الزيتون

  • يساعد العسل على تغذية الشعر وعلاج مشكلة التساقط إذا كان الشعر الخفيف ينتج عن تساقط الشعر، فقط يخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعسل النحل الطبيعي ويدهن به الشعر ثم يترك لعدة ساعات ويغسل الشعر.

خلطة القرفة وزيت جوز الهند

  • تعمل القرفة على تحفيز خلايا فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ليصبح الشعر قويا ويمنع تساقطه، بينما يساعد زيت جوز الهند على الحصول على شعر كثيف وطويل وقوي.

الطريقة:-

  • توضع ملعقة كبيرة من القرفة على فنجان من زيت جوز الهند ثم تقلب وتغطى لعدة ساعات أو يفضل لمدة ليلة كاملة، في اليوم التالي يدهن الشعر بواسطة الخلطة السابقة ويترك لعدة ساعات ثم يغسل ويكرر مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره