Home » طرق تطويل الشعر بسرعة فائقة وفي وقت قصير

طرق تطويل الشعر بسرعة فائقة وفي وقت قصير

بواسطة نور رستم
طرق تطويل الشعر بسرعه فائقه في وقت قصير

طرق تطويل الشعر متعددة، فهناك وصفات والكثير من الحيل التي قد تستخدمها بعض السيدات لتطويل شعرهن بشكل سريع، ولكن دعينا عزيزتي أن نذكر لك حقيقة لا بد من معرفتها وهي أن الشعر في الأوقات الطبيعية وبدون استخدام محفزات تطويل الشعر، فقط باتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة يزداد طوله بمعدل 1 سنتيمتر في الشهر، أما باستخدام المواد المطلوبه للشعر قد تصل النسبة إلى 3 سنتيمتر شهرياً، ولا يمكن أن يزداد طوله بمعدل أسر ع من ذلك، لذا لا تنساقي وراء الإعلانات التجارية التي تقول بأن هناك منتج يستطيع إطالة الشعر طبيعياً بمعدل 6 سنتيمترات في الأسبوع أو حتى في الشهر، تابعي القراءة لمعرفة طرق تطويل الشعر طبيعياً.

طرق تطويل الشعر

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إطالة الشعر وتنعيمه أيضاً، اختاري منها ما يناسبك:-

حمام زيت السمسم وجوز الهند

  • لا شك أن حمام الزيت بشكل عام هو من الأشياء المفيدة جداً لصحة الشعر، فحمام الزيت يساعد على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ وكثافته وتنعيمه، ومن أهم الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع هو خليط زيت جوز الهند وزيت السمسم، ويوضع الخليط على الشعر بكميات متساوية ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل الشعر في الصباح.

زيت السمسم مع الأملج

  • يمكن استخدام الأملج على هيئة مسحوق يباع عند العطار أو يمكن استخدامه على هيئة زيت وهو زيت الأملج أو زيت الأملا كما يطلق عليه أيضاً، ونبات الأملج من النباتات المهمة جدا في إطالة الشعر وتنعيمه بشكل طبيعي.
  • إقرأي أيضاً: أسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه في شهر واحد فقط
  • يؤخذ نصف كوب من مسحوق الأملج ويضاف إليه زيت السمسم حتى تتكون عجينة تشبه عجينة الحناء وتفرد على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم تغسل، ويمكن إضافة مسحوق الأملج أيضاً إلى خليط الحناء.

زيت الحية أو دهن الحية

  • من الزيوت التي تساعد على إطالة الشعر بسرعة وأيضا تكثيف ومنع تساقطه، يستخدم زيت الحية في الأسبوع الأول ثلاث مرات أسبوعياً ثم في الأسبوع التالي مرتين أسبوعيا، وبداية من الأسبوع الثالث يستخدم مرة واحدة في الأسبوع بانتظام كحمام زيت.

مغلي الزعتر

  • يؤخذ فنجان من الزعتر ويضاف إليه لتر من الماء ويغلى على النار لعدة دقائق ويستخدم كدهان للشعر مع كل تصفيف، يمكن إضافة القليل من زيت الخروع والقليل من زيت الياسمين لإعطاء الرائحة العطرة وترطيب الشعر.

طرق تطويل الشعر بدون خلطات أو زيوت

بأقل مجهود يمكنك أيضاً أن تزيد من طول شعرك بمعدل نمو أسرع من الطبيعي وبدون اللجوء إلى استخدام الخلطات أو الوصفات الطبيعية، هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في الحصول على النتائج المرغوب بها بدون عناء الوصفات والخلطات:

تناول المكملات الغذائية

  • وهذه الخطوة لا يمكن أن تتم بدون الرجوع إلى الطبيب، بعض الأدوية من الفيتامينات والمعادن يصفها لك الطبيب لتساعدك على إطالة شعرك ونموه بشكل صحي ومن تلك الفيتامينات فيتامين A وفيتامين E ومجموعة فيتامينات B وكذلك الفوليك أسيد والزنك وغيرها من المعادن التي توجد في صورة كبسولات تحتوي على نسب معينة من كل ما سبق ويتم تناولها مرة يومياً أو حسب إرشادات الطبيب.

تدليك فروة الرأس

  • هي وسيلة لن تحتاج منك وقت ولا مجهود ولا مال أيضاً فما سوف تفعلين فقط هو روتين يومي بسيط قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم وهو تدليك فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعك بحركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية وتنشيطها فينمو شعرك بشكل صحي، يساعد التدليك أيضاً في جعل فروة الرأس تفرز الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق