طرق تطويل الشعر بسرعه فائقه في وقت قصير

طرق تطويل الشعر متعددة، فهناك الكثير من الحيل التي قد تستخدمها بعض السيدات لتطوير شعرهن بشكل سريع، ولكن دعينا عزيزتي أن نذكر لك حقيقة لا بد من معرفتها وهي أن الشعر في الأوقات الطبيعية وبدون استخدام محفزات تطويل الشعر، فقط باتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة يزداد طوله بمعدل 1 سنتيمتر في الشهر، أما باستخدام المواد المطلوبه للشعر قد تصل النسبة إلى 3 سنتيمتر شهرياً، تابعي القراءة لمعرفة طرق تطويل الشعر طبيعياً.

طرق تطويل الشعر

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إطالة الشعر وتنعيمه أيضا، اختاري منها ما يناسبك:-

حمام زيت السمسم وجوز الهند

  • لا شك أن حمام الزيت بشكل عام هو من الأشياء المفيدة جداً لصحة الشعر، فحمام الزيت يساعد على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ وكثافته وتنعيمه، ومن أهم الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع هو خليط زيت جوز الهند وزيت السمسم، ويوضع الخليط على الشعر بكميات متساوية ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل الشعر في الصباح.

زيت السمسم مع الأملج

  • يمكن استخدام الأملج على هيئة مسحوق يباع عند العطار أو يمكن استخدامه على هيئة زيت وهو زيت الأملج أو زيت الأملا كما يطلق عليه أيضاً، ونبات الأملج من النباتات المهمة جدا في إطالة الشعر وتنعيمه بشكل طبيعي، يؤخذ نصف كوب من مسحوق الأملج ويضاف إليه زيت السمسم حتى تتكون عجينة تشبه عجينة الحناء وتفرد على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم تغسل، ويمكن إضافة مسحوق الأملج أيضاً إلى خليط الحناء.

زيت الحية أو دهن الحية

  • من الزيوت التي تساعد على إطالة الشعر بسرعة وأيضا تكثيف ومنع تساقطه، يستخدم زيت الحية في الأسبوع الأول ثلاث مرات أسبوعياً ثم في الأسبوع التالي مرتين أسبوعيا، وبداية من الأسبوع الثالث يستخدم مرة واحدة في الأسبوع بانتظام كحمام زيت.

مغلي الزعتر

  • يؤخذ فنجان من الزعتر ويضاف إليه لتر من الماء ويغلى على النار لعدة دقائق ويستخدم كدهان للشعر مع كل تصفيف، يمكن إضافة القليل من زيت الخروع والقليل من زيت الياسمين لإعطاء الرائحة العطرة وترطيب الشعر.

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره