طرق سحرية لإزالة رائحة الفسيخ من المنزل واليدين في دقائق

مع قدوم عيد شم النسيم تبدأ الأسر المصرية في تحضير الأسماك المملحة سواء بشرائها من المحال التجارية المتخصصة أو تحضيرها في المنزل، فلا يخلو شم النسيم عادة من تناول أي نوع من أنواع الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة والسردين وهي مأكولات شعبية معروفة لدى المجتمع المصري، ولكن تتسبب تلك المأكولات بعد تناولها في ترك ٱثار وروائح غير لطيفة في منزلك أو على يديك أو حتى في الفم، لذا تقدم لك بيتي مملكتي اليوم طرق سحرية لإزالة رائحة الفسيخ من المنزل واليدين في دقائق معدودة وبدون مجهود إضافي يمكنك تجربتها بعد تناول الغذاء في يوم شم النسيم،التي تساعدك على إزالة الروائح الكريهة من البيت التي قد تظهر خلال هذا اليوم حتى ينعم منزلك بالنظافة على الدوام وكذلك تظل رائحة يديك وفمك ومنزلك عطرة.

طرق سحرية لإزالة رائحة الفسيخ من المنزل واليدين في دقائق :

إليك الٱن أفضل طرق التغلب على روائح الفسيخ المزعجة، إختاري منها ما يناسبك:-

أولاً: للتخلص من رائحة الفسيخ من المنزل يمكنك إتباع النصائح التالية.

  • أثناء قيامك بعملية تنظيف الفسيخ قبل تناوله، عليك أن تفردي مفرش السفرة أو كيس بلاستيكي في الحوض لتنظفي عليه القشور وإخراج الاحشاء وما إلى ذلك، ولا تنظفي على الحوض مباشرة حتى لا يترك رائحة غير محببة في مطبخك، كذلك تسخين الرنجة تترك روائح نفاذة لذا فمن الممكن تغليفها بالفويل وتسخينها في الفرن حتى لا تنبعث منها روائح مزعجة.
  • من الأفضل أن تتجمع الأسرة في غرفة جيدة التهوية لتناول الفسيخ مع ضرورة فتح نافذة الغرفة وفتح المراوح حتى لا تظل الرائحة في الغرفة ويسهل تطايرها في الجو.
  • يمكنك فرش مفرش سفرة مزدوج حتى لا تصل الرائحة إلى طاولة الطعام مع ضرورة غسل طاولة الطعام بالمطهر عقب الانتهاء من تناول الفسيخ.
  • من الأفضل أن تقومي بمسح الأرضيات وتنظيف مكان الطعام عقب الإنتهاء من تناول الطعام مع وضع القليل من المطهر المخصص للأرضيات والذي يحتوي على رائحة عطرة، يمكنك أيضاً إضافة ماء الورد أو القليل من معطر ومنعم الأقمشة مع ماء المسح.
  • إستخدام البخور سوف يخلصك سريعاً من الروائح العالقة، أيضا تعطير البيت عن طريق رش المعطرات وإضافة الزيوت العطرية إلى ماء المسح سوف يفيد كثيراً.
  • سرعة التخلص من القمامة التي تحتوي على بقايا الفسيخ والرنجة سوف يساعد على التخلص من الروائح الغير مستحبة، أيضا نقع الأطباق التي تحتوي على ٱثار الفسيخ والرنجة في طبق كبير يحتوي على الكثير من الماء وسائل غسل الأطباق لمدة ساعة قبل غسلهم، يمكنك كذلك الإبقاء على أطباقك نظيفة وإستخدام أطباق الإستعمال الواحد حتى تتخلصي منها بعد الإنتهاء من تناول الطعام.
  • يمكنك وضع بعض الورود العطرة او الشموع المعطرة أو القليل من أوراق الريحان والنعناع في أرجاء الغرفة لإمتصاص الروائح الكريهة، أو استخدام رذاذ معطر للجو في الغرفة للتخلص من رائحة الفسيخ المزعجة.
  • غسل الفوط، هي خطوة قد لا تنتبهين إليها ولكن بعد غسل اليدين من الفسيخ والرنجة قد تتواجد بعض الروائح العمالقة في الأيدي، لذا ينصح بتجميع الفوط وغسلها بعد إزالة آثار الفسيخ والرنجة من المنزل.

ثانياً: طرق سحرية لإزالة رائحة الفسيخ من الفم واليدين:-

تظل رائحة الفسيخ عالقة في الأيدي رغم غسلها المتكرر بالماء والصابون، لذا يمكنك اتباع بعض الحيل الأخرى التي تساعدك في التخلص من هذه الرائحة والتي تتمثل فيما يلي:-

  • فرك اليدين بالقليل من مسحوق القهوة لمدة دقيقة يخلصك تماماً من أي روائح مزعجة.
  • فرك اليدين بقشر الليمون أو قشر البرتقال يساعدك أيضاً بصورة كبيرة في التخلص من بقايا روائح الفسيخ.
  • تناول البرتقال أو اليوسفي عقب تناول الفسيخ والرنجة يترك على يديك وفي فمك رائحة عطرة ويزيل من فمك هذا الإحساس المزعج الذي يتسبب فيه تناول الأسماك والبحريات.
  • غسل الصحون يعتبر من الوسائل الممتازة للتخلص من الروائح الغير مستحبة العالقة في الأيدي.
  •  تناول أوراق النعناع وتناول مشروب الشاي بالنعناع يزيل من فمك روائح الفسيخ المزعجة.
    أيضاً مضغ العلكة يعتبر من الأشياء المفيدة التي من الممكن أن تزيل روائح الفسيخ من الفم.
  • غسل اليدين بالقليل من الشامبو أو چل الإستحمام يساعدك على التخلص من الروائح الغير مستحبة بصورة أسرع.