طرق فرد الشعر بوصفات طبيعية من المنزل

إذا كنت تحلمين بشعر ناعم مفرود بدون اللجوء إلى طرق فرد الشعر التي تسبب لشعرك التلف والجفاف مثل الفرد الكيميائي ومواد الفرد بالحرارة وما إلى ذلك، فأنصحك بمتابعة هذا المقال من موقعك بيتي مملكتي والذي سوف يساعدك على اختيار طريقة منزلية سهلة يمكنك من خلالها فرد الشعر بدون الذهاب الى صالون التجميل وإنفاق مبالغ طائلة دون وجود النتيجة التي تحلمين بها، فجميع وسائل فرد الشعر هي مجرد وسائل مؤقتة مهما طالت المدة ويعود الشعر إلى طبيعته في أقرب وقت، أما الطرق الطبيعية فهي تضمن لك شعرا دائم الجمال ما إن اتبعت تلك الطرق بشكل مستمر أو شبه مستمر.

طرق فرد الشعر بوصفات طبيعية

هناك أكثر من طريقة طبيعية لفرد وتنعيم الشعر باستخدام المكونات الطبيعية المنزلية، إليك بعضاً منها:-

1- فرد الشعر بالموز

يحتوي الموز على بوتاسيوم وفيتامين ب وماغنيسيوم وزنك ومعادن هامة لصحة الشعر مما يجعله فعالا في وصفات فرد وتنعيم الشعر، اهرسي ثمرة من الموز ثم اخلطيها بالقليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز النقي ثم ضعي الوصفة على شعرك لعدة ساعات واغسلي شعرك جيداً وسوف تلاحظي فرقا كبيرا من الاستخدام الأول.

2- فرد الشعر بالمايونيز

يعتبر المايونيز من المواد المرطبة للشعر الجاف ويساعد في القضاء على هيشان الشعر ويعطيه لمعان قوي وليونة رائعة ويحافظ على تموجات شعرك بشكل انسيابي ورائع، فقط كل ما عليك هو أن تضعي المايونيز على خصلات شعرك قبل الغسل بساعة أو نصف ساعة على أقل تقدير، كرري الطريقة كلما غسلت شعرك فتلك الطريقة تضمن لك شعرا مموجا بشكل رائع.

3- وصفة الروز ماري لفرد الشعر

اخلطي صفار بيضة إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الروز ماري ثم افردي الخلطة على شعرك بعد تقسيمه لعدة خصلات، اتركي الوصفة على شعرك لمدة ساعة واحدة إلى ساعتين ثم يغسل الشعر.

نصائح لشعر صحي ومفرود بشكل طبيعي

1- حافظي على تطبيق الوصفات الطبيعية السابق ذكرها بدلا من استخدام مواد الفرد الكيميائي، مع الاستمرار سوف يتحسن شعرك طبيعيا، يمكنك الاختيار فيما بين الوصفات السابقة وتطبيقها بالتبادل أو تطبيق إحداها فقط فلك حرية الاختيار.
2- يساعد لف الشعر على الحصول على موجات طبيعية لشعرك، بعد غسل شعرك وتصفيفه بالكريم المفضل يمكنك لف خصلات شعرك على رول أو لف الشعر بطريقة الدوامة (الطاقية)، فذلك يحافظ على مظهر شعرك الرائع.
3- يمكنك استخدام حمام الزيت لإعطاء المزيد من الليونة لشعرك.