طريقة تنظيف البطاطين بدون غسيل

0

تنظيف البطاطين مهمة من المهام الصعبة على ربة المنزل وقد تضطر بعض السيدات لإرسال البطاطين إلى شركات التنظيف للتخلص من عبء تنظيفها وخاصة تلك البطاطين كبيرة الحجم التي يصعب تنظيفها باستخدام الغسالة، بالإضافة إلى صعوبة تنظيف البطاطين بالغسيل نظرا لثقل حجمها وبعض المنازل لا تتوفر بها المساحات الكافية لتنظيف البطاطين، لذا نقدم لك طريقة تنظيف البطاطين بدون غسيل وبطريقة سهلة جدا وفعالة.

طريقة تنظيف البطاطين بدون غسيل

تعتمد تلك الطريقة على ثلاث خطوات رئيسية وهم إزالة الأتربة وإزالة البقع واخيرا التعطير:-

أولا: إزالة الأتربة

لكي يمكنك إزالة الأتربة من البطاطين افردي البطانية بشكل كامل على السرير أو على السجادة النظيفة ثم استخدمي المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة العالقة بين أنسجة البطانية، استخدمي رأس المكنسة المخصص للمفروشات والستائر حتى يساعد على إزالة الأتربة بكل سهولة، ضعي البطانية على الوجه الٱخر ثم اشفطي الأتربة أيضاً بالمكنسة بنفس الطريقة.


ثانياً: إزالة البقع

ضعي القليل من مزيل البقع في زجاجة رذاذ ثم قومي بتخفيفه بالماء بمعدل غطاء واحد لكل لتر من الماء، رشي مزيل البقع على الأماكن التي تحتوي على البقع أو الأماكن التي تحتوي على ٱثار التعرق أو أي علامات أخرى بالبطانية ثم افركيها بواسطة فرشاة نظيفة، سوف تختفي البقع بمجرد أن تجف تلك المناطق.


ثالثاً: تعطير البطانية

بنفس الطريقة السابقة التي استخدمناها لإزالة البقع سنستخدم معطر ومنعم الملابس والأقمشة في التعطير، ضعي غطاء واحد منه على لتر من الماء في زجاجة رذاذ ثم استخدميه على كامل أجزاء البطانية، يمكنك بعد ذلك أن تعرضي البطانية للشمس قليلا أو تتركيها مفرودة حتى تجف بشكل جيد ولا تسبب أي رواىح غير مستحبة والٱن أصبحت البطانية نظيفة بدون مجهود الغسيل وبدون أي عناء يذكر.


نصائح للحفاظ على البطانية نظيفة

حتى لا تحتاجي إلى غسل البطانية كبيرة الحجم كل فترة عليك الحفاظ على نظافتها باستمرار على النحو التالي:-

1- تجنبي تناول الاطعمة والمسليات على البطانية وخاصة المكسرات واللب وما إلى ذلك فهي تحتوي على الزيوت التي قد تترك بقعا على البطانية.

2- استخدمي مزيل البقع والفرشاة فور حدوث أي بقعة على البطانية ولا تتركيها حتى لا تترك أثرا دائما.

3- أزيلي الاتربة من البطانية بواسطة المكنسة الكهربائية مرة كل اسبوع حتى لا تتراكم الأتربة عليها.

4- كرري طريقة التظيف الجاف المذكورة أعلاه مرة كل شهر أو كل اسبوعين حتى لا تضطري لغسيل البطاطين أبدا فهي طريقة تضمن لك نظافة تامة للبطانية.

إقرأي أيضا