طريقة غسيل اللحاف الفيبر في البيت

0

تختلف أنواع اللحاف الفيبر من حيث الجودة ونوع الأقمشة المستخدمة في الغلاف الخارجي للحاف والتي تحتاج كل منها إلى طريقة معينة للعناية بها وغسلها بشكل يتناسب مع نوعية القماش حتى لا يفسد وحتى نستطيع الحفاظ عليه لأقصى درجة ممكنة، هذا المقال يوضح لك طريقة غسيل اللحاف الفيبر في البيت بشكل سهل وبأقل مجهود لضمان نظافة وحفاظ على اللحاف الفيبر من التلف، تابعي هذا المقال لتجدي الطريقة المناسبة.

طريقة غسيل اللحاف الفيبر في البيت

يمكن غسيل اللحاف الفيبر في البيت بطريقتين رئيسيتين تختلفان وفقا لنوع اللحاف سنستعرضها معكم من خلال الأسطر التالية:-

الطريقة الأولى : غسيل اللحاف الفيبر في الغسالة الأوتوماتيكية

وهي الطريقة الأسهل والتي تفضلها معظم السيدات ولكنها لا تتناسب مع جميع أنواع اللحاف الفيبر، قبل استخدام تلك الطريقة علينا أولا أن نتأكد مما يلي:-

– أن يكون اللحاف الفايبر خاليا من التطريز والخرز.
– أن تكون المادة الخارجية من قماش اللحاف الفيبر قابلة للغسيل في الغسالة، مثل القطن والساتان والفرو.
– أن يكون الفايبر الموجود باللحاف من النوع الفاخر حتى لا يتأثر بالغسالة ويهبط.
– أخيراً أن تكون الخياطة الداخلية للحاف الفايبر مكتملة ومتقاربة من بعضها، مع ضرورة التاكد من كونها متينة حتى لا تفك في الغسالة.
– وزن اللحاف الفايبر مناسب لسعه الغسالة ، و غيرثقيل عليها حتى لا يتسبب في تلفها بحيث :

اللحاف مقاس 220*220 سم يمكنك غسلة في غسالة سعة 5 كيلو جرام .

 اللحاف الأكبر مقاس 220*240  أو أكبر يحتاج غسالة سعة 7 كيلو جرام لتنظيفة .

كيفية غسيل اللحاف الفايبر في الغسالة الأوتوماتيكية

اختاري البرنامج المناسب ويفضل ان يكون هو البرنامج الخاص بالملابس الداخلية أو الملابس التي تحتاج إلى معاملة خاصة حيث تكون فيها عدد اللفات قليل للغاية وخاصة إذا كان اللحاف من الساتان، غالبا ما يكون هو البرنامج الذي يبدأ بحرف D في بعض الغسالات، أو البرنامج المكتوب عليه special care في الغسالات الحديثة مع ضرور ضبط درجة الحرارة على 30 درجة مئوية أو استخدام الماء البارد.


الطريقة الثانية: الغسيل اليدوي

وهي الطريقة التي يمكنك بها غسل اللحاف بعناية شديدة بحيث لا يفقد مظهره أو ألوانه أو شكله وتستخدم في حالة اللحاف الفيبر المطرز أو اللحاف ذو الألوان الصارخة.

كيفية غسل اللحاف الفيبر بدون غسالة

ضعي اللحاف الفيبر في البانيو أو في إناء بلاستيكي كبير واغمريه بالماء والمسحوق وأضيفي القليل من الخل الأبيض ومزيل البقع واتركيه لمدة ساعة ثم يخرج من الماء مع المسحوق ويشطف جيدا بكمية وفيرة من الماء ثم قومي بتعليقه في الحمام حتى يصفى من الماء بدون عصر واخيرا ينشر في الشمس حتى يجف بشكل جيد.

إقرأي أيضا