Home » علاج الشعر المتقصف والجاف بخلطات سهلة

علاج الشعر المتقصف والجاف بخلطات سهلة

بواسطة نورهان رستم
علاج الشعر المتقصف والجاف

علاج الشعر المتقصف يعد من الأمور الصعبة التي تواجه كل فتاة تعاني من مشكلة تقصف الشعر، فالخطوة الأولى في علاج تقصف الشعر تكمن في قص الأطراف المتقصفة حتى يستطيع الشعر فيما بعد أن ينمو بشكل طبيعي، فتقصف أطراف الشعر تعوق نموه بشكل سليم وتجعله هايش وضعيف وغير صحي، وهناك طرق كثيرة للتخلص من تقصف الشعر وإعادة الحيوية إليه مرة أخرى، تابعي قراءة هذا المقال للتعرف على علاج الشعر المتقصف والجاف بأسهل الطرق.

علاج الشعر المتقصف والجاف

هناك عدة طرق ووسائل طبيعية للتغلب على مشكلة تقصف الشعر التي تنتج غالباً عن الإفراط في استخدام الصبغات ومواد الفرد الكيميائي التي تؤثر بشكل سلبي على صحة وسلامة الشعر، نذكر لكم أهمها في الأسطر القليلة التالية:-

حمام الزيت

  • تعتبر حمامات الزيت من الوسائل التي تساعد في حل مشكلة الشعر المتقصف، يساعد حمام الزيت على علاج الأطراف المتقصفة ويعمل على ترطيبها بشكل مثالي.
  • إقرأي أيضاً: أفضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت
  • اخترنا لك حمام زيت الزيتون مع زيت الخروع لعلاج الشعر المتقصف، فقط اخلطي كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت الخروع ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات واغسلي شعرك جيداً باستخدام شامبو معالج للشعر ويكرر حمام الزيت مرة واحدة أسبوعياً.

لوسيون الشعر المعالج

  • توجد العديد من لوسيونات علاج تقصف الشعر في الصيدليات وكلها تنجح في علاج التقصف والتساقط أيضاً، يمكنك اختيار اللوسيون الذي يحتوي على مادة البانثينول فهي من المواد الفعالة والناجحة في علاج مشكلة التقصف.
  • بعض أنواع لوسيونات الشعر تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية أولاً، إذ أنها توصف لحالات خاصة دون غيرها فلا تتردد في التوجه إلى الطبيب أولاً.

صابون زيت الزيتون

  • العودة إلى الطبيعة دائماً هي الأفضل، استبدلي الشامبوهات الكيميائية بالصابون الطبيعي مثل صابون الغار وصابون زيت الزيتون، المواد الكيميائية غالبا تعطل علاج الشعر المتقصف بل وقد تمنع علاجه لذا فمن الأفضل غسل الشعر بالمواد الطبيعية أو بشامبوهات طبية مخصصة أو باستخدام شامبوهات الأطفال.

سيروم الشعر

  • إذا كنت ممن يستخدمون أدوات فرد الشعر بالحرارة مثل المكواة والسشوار وغير ذلك، فمن الطبيعي أن تؤثر تلك المواد سلباً على شعرك وتسبب تقصفه وتلفه بشكل واضح نتيجة الحرارة، لذا فمن الضروري وقاية الشعر من الحرارة باستخدام سيروم للشعر من نوع جيد، يستخدم سيروم الشعر مرة واحدة أسبوعياً أو مرتين بحد أقصى وهو ضروري لحماية الشعر من التقصف الناتج عن الحرارة.

علاج تقصف الشعر بالفازلين

  • بعض السيدات ينصحن دائماً باستخدام الفازلين على الشعر المقصف كعلاج، الفازلين من المنتجات الناجحة التي قد يستخدمها البعض على الشعر، ولكن الفازلين لا يعالج تقصف الشعر.
  • كل ما يستطيع الفازلين فعله هو إخفاء تقصف الشعر بشكل مؤقت ولكنه ليس حلاً جذرياً لمشكلة التقصف، فبمجرد التوقف عن استخدام الفازلين على الشعر يعود للشعر شكله الطبيعي من القصف والجفاف مرة أخرى، لذلك فقد يستخدم في الأوقات الضرورية كالمناسبات المفاجئة مثلاً ولكن تقصف الشعر مشكلة تحتاج إلى حل من البداية.

علاج تقصف الشعر المصبوغ

  • يتعرض الشعر المصبوغ إلى التقصف بسبب جفافه الشديد وذلك إما بسبب طبيعة الشعر التي لا تتحمل المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات بشكل عام أو بسبب استخدام نوع صبغة سيء.
  • إقرأي أيضاً: العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه لأطول فترة
  • والحل في تلك الحالة هو العناية بالشعر باستخدام الماسكات والوصفات الطبيعية وحمامات الزيت حتى يطول الشعر ويظهر الشعر الجديد بشكل صحي، وفي تلك الحالة تستطيعين قص الشعر المصبوغ والتالف حتى يبدأ الشعر الجديد في النمو بشكل طبيعي وبدون تقصف.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق