Home » علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع

بواسطة نور رستم
علاج تساقط الشعر بوصفات سهلة و فعالة من الطبيعة

علاج تساقط الشعر قد يحتاج إلى فترات طويلة تصل في بعض الأحيان إلى عدة أشهر، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر والتي تعتبر من المشاكل الشائعة للشعر ولها عدة أسباب قد تكون بعضها وراثية أو أسباب ناتجة عن نقص بعض العناصر الغذائية أو أسباب تتعلق بكيفية الاهتمام بالشعر، لذلك معظم السيدات يجربن الكثير من حلول تساقط الشعر المختلفة ولكنها قد تكون غير مجدية، لذا نقدم لكم اليوم في هذا المقال علاج تساقط الشعر الشديد بالثوم وبمجموعة وصفات سهلة من الطبيعة تساعدك في استعادة شعرك الكثيف مرة أخرى.

علاج تساقط الشعر الشديد بالوصفات الطبيعية

قبل أن نذكر طرق التغلب على تساقط الشعر عن طريق الوصفات الطبيعية، علينا أولاً الإشارة إلى ضرورة عمل بعض التحاليل للتأكد من عدم وجود انيميا أو سوء التغذية، كذلك ضرورة الاهتمام بتناول العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل الفيتامينات والمعادن، فالإهتمام بصحة الشعر تبدأ من الداخل بالتغذية السليمة، يمكن أيضاً الرجوع إلى طبيبك بشأن تناول بعض المكملات الغذائية، أما عن الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر فالوصفات التالية تعتبر من أنجح الوصفات المستخدمة في هذا الشأن:-

وصفة صفار البيض وزيت الخروع

  • أثبتت تلك الوصفة فاعلية كبيرة في علاج سقوط الشعر، حيث يحتوي البيض على البروتينات المفيدة لصحة الشعر وتقوية بصيلاته، كذلك زيت الخروع الغني بالفيتامينات التي تعمل على تكثيف الشعر وتقويته ومنع تساقطه.
  • إقرأي أيضاً: أسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه في شهر واحد فقط
  • تخلط صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الخروج وتقلب جيدا ثم يقسم الشعر إلى خصلات وفرد الوصفة على خصلات الشعر وتركها لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر، تكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

  • يقطع عدد 8 من فصوص الثوم إلى حلقات ثم يوضع في زجاجة من زيت الزيتون النقي ويترك في مكان مظلم لعدة أيام، يستخدم بعد ذلك كحمام زيت مرة واحدة في الأسبوع للقضاء على مشكلة تساقط الشعر.
  • يعد الثوم من المطهرات القوية لفروة الرأس كما يقضي على الثعلبة ويساعد في استعادة إنبات الشعر مرة أخرى.

حمام زيت القرنفل

  • يعمل زيت القرنفل على تقوية بصيلات الشعر فيمنع تساقط، يمكن استخدام زيت القرنفل في الوصفات الطبيعية ويمكن استخدامه كدهان يومي للشعر ليحافظ على نعمته وقوته أو في وصفات وماسكات العناية بالشعر.

وصفة خلاصة الصبار الطبيعي

  • وصفة سهلة وتمنح شعرك قوة غير مسبوقة وتقضي على التساقط بعد مرات قليلة من استخدامها، يفرغ لحاء الصبار في طبق ويدهن به الشعر كماسك مقوي ومغذي ويترك لعدة ساعات ثم يغسل الشعر.

علاج سقوط الشعر بغزارة

  • إذا كان شعرك يتساقط بغزارة فسوف يكون عليك حينها الذهاب إلى الطبيب وتناول علاج دوائي يعتمد على حالة شعرك، فهذا سيكون أفضل كثيراً من الماسكات والزيوت ولكن لتحافظي على شعرك واظبي على عمل الماسكات أيضاً بعد انتهاء فترة العلاج.

نصائح لعلاج الشعر المتساقط

إذا كنت تعانين بالفعل من تساقط الشعر بغزارة فعليك أن تهتمي بعمل الخطوات التالية قبل البدء في استخدام الوصفات الطبيعية أو الكريمات الموضعية:

  • تابعي طبيبتك الخاصة بعد فترة الحمل أو الرضاعة، فتلك الفترة تستهلك من جسمك عدداً كبيراً من العناصر الغذائية، لذلك يجب تعويضها ببعض المكملات الغذائية والفيتامينات المهمة لصحة الجسم كله ومنها صحة الشعر.
  • ابتعدي عن التوتر والقلق والحالة النفسية السيئة.
  • احرصي على تناول ثلاث لترات من الماء يومياُ، فجفاف خلايا الجسم واحدة من أهم أسباب تساقط الشعر.
  • إقرأي أيضاً: علاج تساقط الشعر الشديد بماسكات وخلطات طبيعية
  • تناولي الأطعمة الصحية وأكثري من تناول الخضروات والفاكهة التي تمدك بالفيتامينات والمعادن، احرصي كذلك على تناول منتجات الألبان والبروتينات بوجه عام.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق