طريقة إزالة بقع الروج من الملابس نهائياً ودون الإضرار بالملابس

نقدم لكِ طرق مختلفة لإزالة بقعة أحمر الشفاة من ملابسك بكل سهولة، كثيراً ما تجدين بقعة أحمر الشفاة على ملابسك أو على ملايات السرير إذا كنت لا تقومين بإزالة أحمر الشفاة قبل النوم، ويترك أحمر الشفاة أثراً على الأقمشة والتي أحيانا تكون من الصعب أن يتم إزالتها بالطريقة العادية، بل يحتاج طرقاً خاصة، فبقع أحمر الشفاة على الأقمشة من البقع التي يصعب إزالتها باستخدام المسحوق فقط، لذا نقدم لك طريقة إزالة بقع الروج من الملابس البيضاء أو العباية وأيضاً من الملايات والفرش بكل سهولة، وإليك سيدتي بعضاً من هذه الطرق:-

طرق مختلفة لإزالة بقعة أحمر الشفاة من ملابسك

بودرة التلك

  • قومي بوضع القليل من بودرة التلك على بقعة أحمر الشفاه ثم اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم قومي بفركها بلطف وغسلها بالطريقة العادية.

الفازلين للتخلص من بقع أحمر الشفاة

  • ضعي القليل من الفازلين على بقعة أحمر الشفاة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم قومي باستخدام قطعة من القماش المبللة بماء دافيء وقومي بتمريرها على البقعة ثم غسلها في غسالة الملابس.

 معجون الاسنان

  • قومي بوضع بعضاً من معجون الاسنان الأبيض على بقعة أحمر الشفاة والتي سوف يختفي أثرها بسهولة فور فركها باستخدام فرشاة الأسنان ثم بعد ذلك تغسل بالطريقة المعتادة.

سائل تنظيف اليدين

  • قومي بوضع سائل تنظيف اليدين على البقعة ثم فركها بلطف ثم ضعيها تحت الماء الجاري فسوف تزال البقعة بكل سهولة ولن تحتاجي إلى غسلها مرة اخرى، قد يفيدك ذلك في إزالة البقع بينما كنت خارج المنزل.

سبراي مثبت الشعر

  • هل تصدقين ذلك؟، يمكن لاسبراي الشعر المثبت الخاص بك أن يقوم بإزالة بقعة أحمر الشفاه من ملابسك بكل سهولة، فقط رشي القليل منه على البقعة ثم افركيها بلطف واغسلي الملابس بالطريقة العادية في الغسالة.

 الكحول لإزالة بقع أحمر الشفاة

  • إنها طريقة سهلة جداً لإزالة أحمر الشفاة من الملابس بواسطة الكحول، حيث يمكنك رش القليل من الكحول ثم استخدام قطعة من القطن المبللة بالماء لفرك البقعة و إزالتها تماماً، كما أنه إذا لم يتوفر الكحول فيمكن لزجاجة العطر الخاص بك أن تؤدي الغرض، تلك الطريقة سوف تجدي نفعاً أيضاً إذا كنت بالخارج وتعرضت لبقعة أحمر الشفاة على ملابسك.

استخدام الكلور

  • في حالة الملابس البيضاء يمكن إزالة البقع باستخدام الكلورالمخفف بالماء، رشي بعضاً من الكلور المخفف بالماء على الملابس “غطاء من الكلور لكل لتر من الماء”، وقومي بفركها بلطف ثم غسلها، تجنبي وضع الكلور المركز على البقع لأنه قد يتسبب في اهتراء أنسجة الأقمشة.

 الشريط اللاصق

  • نعم، فيمكن للشريط اللاصق أن يزيل بقعة أحمر الشفاة من الملابس، ولكن يستخدم في حالة الملابس الحريرية فقط، ضعي الشريط اللاصق على الملابس وانتظري لمدة 10 ثوان ثم ازيليه بسرعه وسوف تزال البقعة بكل سهولة.

چل تطهير اليدين

  • يمكن استخدام الچل المطهر لليدين كذلك في تنظيف بقعة أحمر الشفاه، وذلك من خلال وضع القليل من چل التطهير على موضع البقعة ثم فركها بواسطة فوطة ناعمة ثم وضع الملابس في الغسالة.

البيكنج صودا

  • يرش القليل من البيكنج صودا بمقدار ملعقة صغيرة على موضع البقعة ثم تترك لمدة 10 دقائق لامتصاص الدهون ومن ثم توضع في الغسالة بدون فرك.

سائل جلي الصحون

  • سائل الجلي أيضاً له القدرة في التخلص من الدهون الناتجة عن أحمر الشفاه، ضعي قطرات من سائل الجلي على البقعة وافرميها ثم ضعي الملابس في الغسالة لتجدي البقعة اختفت دون أن تترك أي أثر.