كيفية تعطير البطاطين أثناء تخزينها بأفضل الطرق

إليكِ كيفية تعطير البطاطين أثناء تخزينها حتى تظل دائماً ذات رائحة عطرة وجميلة أثناء إعادة فردها مرة أخرى، تتعرض البطاطين أثناء تخزينها لتغير رائحتها وظهور روائح غير مستحبة حتى ولو كانت مغسولة قبل تخزينها ولكن معظم البطاطين تظهر لها رائحة بسبب التخزين لأشهر طويلة فما هي الوسيلة الأمثل للاستخدام في تعطير البطاطين والحفاظ على رائحتها جميلة وعطرة على الدوام؟، هذا ما سوف نتعرف إليه الٱن من خلال هذا المقال الذي يقدم لك طرق تعطير البطاطين بوسائل سهلة وغير مكلفة.

كيفية تعطير البطاطين أثناء تخزينها

قبل أن نذكر لكم كيفية الحصول على رائحة عطرة للبطاطين الشتوية نود أن ننوه أولاً إلى ضرورة غسل البطاطين قبل تخزينها حتى تكون نظيفة على الدوام، والتأكد من أنها جفت بشكل سليم قبل التخزين حتى لا تنبعث منها رائحة عطنة بسبب الرطوبة، والٱن إليك طرق مختلفة لتعطير البطاطين:-

أفضل طرق لتعطير البطاطين

منعم ومعطر الأقمشة

  • هذه الطريقة وحدها تفي بالغرض وزيادة فاستخدام منعم الأقمشة في ماء الشطف الأخير من غسل البطانية يجعل بطانيتك تحتفظ برائحة عطرة تدوم طويلاً، قد لا تحتاجين إلى طرق التعطير الأخرى إذا جربت تلك الطريقة.
  • إقرأي أيضاً: طريقة غسيل البطاطين على الناشف بدون بانيو أو ماء بسرعة وفاعلية
  • ولكن هناك نصيحة هامة نود إخبارك بها إذا قررت الإكتفاء بتلك الطريقة لتعطير البطاطين قبل تخزينها وهي زيادة تركيز نسبة منعم الأقمشة المستخدم حتى تظل الرائحة جيدة لأطول فترة ممكنة.

بقايا الصابون

  • احتفظي ببقايا الصابون الذي تستخدميه لبشرتك طوال العام وحين تقومي بتخزين البطاطين الخاصة بك ضعي عدد من بقايا الصابون بين طيات كل بطانية وستصبح رائحة البطاطين رائعة، لاحظي فقط أنه عليك تجفيف بقايا الصابون جيداً قبل استخدامها حتى لا تسبب تعفن الأقمشة وظهور روائح كريهة بدلاً من إعطائها رائحة عطرة ومنعشة.

زجاجات العطر المستعملة

  • هل لديك زجاجات عطر انتهيت من استخدامها؟ إذاً اتركيها مفتوحة وضعيها بداخل طيات البطانية وستجعل رائحتها عطرة.

معطر السيارة

  • ضعي واحدة من معطرات السيارة مع كل بطانية أثناء التخزين، اجعلي المعطر فقط مفتوحاً قليلاً حتى تنبعث منه الروائح الذكية.

مكعبات المسك

  • هذه الطريقة ستترك لك رائحة عطرة وجذابة وتناسب أيضاً من يقمن بتخزين البطاطين لفترات طويلة قد تصل إلى سنة أو عدة سنوات مثل الأشخاص دائمي السفر خارج البلاد أو تخزين مفروشات العروس لفترة طويلة، وهي أفضل طريقة لتعطير  البطاطين المخزنة لفترة طويلة ولكن بها عيب وحيد هو أن البطاطين المعطرة ستلتصق بها الرائحة النفاذة مما يجعلها تمثل مشكلة للأشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس.ولكن حل تلك المشكلة هو امر سهل للغاية يكمن في فرد البطانية لمدة يوم أو يومين حتى تخف حدة الرائحة قليلا.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تخزين الملابس الشتوية و البطاطين
  • ضعي مكعبات المسك مغلفة ولا تفتحيها حتى لا تتسرب منها الزيوت إلى الخارج فتسبب بقعاً على البطانية وتؤثر على نظافتها وشكلها، ستنبعت الرائحة العطرة أيضاً رغم عدم فتح المكعبات فرائحة المسك تكون قوية.

اللافندر

  • من المواد الطبيعية الٱمنة التي تستخدم في تعطير المفروشات، فهو ذو رائحة خفيفة ويساعد على الاسترخاء والنوم كما يعمل كمطهر وقاتل للبكتيريا مما يجعله الخيار الأمثل لتعطير كافة المفروشات وليس البطاطين فقط.

طريقة المحارم الورقية في تعطير البطاطين

  • هي طريقة سهلة وغير مكلفة وتعتمد على تعطير المناديل الورقية العادية بالعطر الذي تفضلينه والذي يفضل أن يكون في صورته الزيتية الخام ليظل فترة طويلة تصل إلى سنة ثم وضع المناديل بين طيات البطانية، تلك الطريقة تعتبر أفضل من رش العطر مباشرة على البطانية حتى لا تتعرض البطانية لتكون البقع الزيتية الصفراء.

الڤانيلا لتعطير البطاطين

  • يمكنك استخدام الڤانيلا أيضاً في تعطير البطاطين، ضعي بودرة الڤانيلا في أكياس من التل ثم ضعيها بين طيات البطاطين لأفضل رائحة طبيعية.

طريقة تعطير البطاطين بالبخور

  • تلك الطريقة يمكن الاعتماد عليها في تعطير البطاطين لفترة طويلة، فقط بعد غسل البطانية تنشر على منشر داخلي ويوضع أسفلها حاوية البخور لتصعيد الرائحة العطرة على البطانية ولكن حاذري أن تلمس أطراف البطانية حاوية البخور حتى لا تحترق.

طريقة تعطير البطاطين اليومي

  • مع الاستخدام اليومي للبطاطين وبقايا التعرق تظهر رائحة غير مستحبة، يمكنك التغلب عليها عن طريق وضع البطانية في الشمس لمدة نصف ساعة ثم استخدام معطر المفروشات أو معطر الجو على البطانية وسوف يدوم عطرها طوال اليوم.