فوائد زيت جوز الهند للصحة و الجمال

يسمونه في الهند زيت الجميلات و يعتمد عليه سكان شرق اسيا بشكل أساسي في طهي الكثير من الاطعمة و ايضا يستخدم لدهان الشعر و البشرة و يدخل في العديد من الوصفات الجمالية و وصفات العناية بصحة الجلد و العظام و المفاصل ، هو زيت جوز الهند ذو الفوائد العديدة و الرائعة للصحة و الجمال ، و نذكر لكم اليوم بعضا من فوائد زيت جوز الهند للصحة و جمال الشعر و البشرة في هذا المقال المقدم لك من خلال بيتي مملكتي :-

فوائد زيت جوز الهند للصحة و الجمال :-

1- فوائد زيت جوز الهند للصحة  – منشط عام للدورة الدموية:-

اذا كنت تخططين للسفر الى اي من دول شرق آسيا فعليك زيارة احد المراكز المتخصصة في عمل جلسات المساج بهدف الاسترخاء و ازالة التوتر من الجسم ، تلك المراكز تستخدم زيت جوز الهند بشكل أساسي في اجراء عمليات المساج و تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية مع رائحة جوز الهند المهدئة للأعصاب .

2- بديل للماسكارا :-

هل تريدين استخدام ماسكارا طبيعية لاطالة و كثافة رموشگ بشكل رائع و بدون الخوف من اي اثار جانبية ، اذا فالحل هو ان تستخدمي زيت جوز الهند كبديل للماسكارا و سوف تحصلين على اطلالة رائعة و بأقل التكاليف .

3- اطالة و نمو الأظافر:-

اذا كان منظر اظافرك متكسرا او اذا كان قد اصابها الجفاف نتيجة وضع و ازالة طلاء الاظافر فالحل هو ان تقومي بدهن زيت جوز الهند على أظافرك مرة يوميا في المساء ، فسوف يحافظ زيت جوز الهند على رطوبة و ليونة اظافرك و يحميها من التكسير و التشققات و يعطيها مظهرا صحيا و لامعا .

4- كولاجين طبيعي :-

يحتوي زيت جوز الهند على بديل للكولاجين الطبيعي الذي يستخدم في محاربة علامات التقدم بالعمر ، يمكن دهنه على الوجه و أماكن التجاعيد يوميا بالبشرة للحفاظ على حيوية و شباب بشرتك على الدوام .

5- مرطب لليدين :-

في فصل الشتاء او اثناء تعرض اليدين الى الماء الساخن تجف بشرة اليدين بشكل كبير ، فيمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب قوي و ملين للجلد لاكسابه الطراوة اللازمة .

6- مرطب للشفاة :-

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مرطبة قوية ، لذا يمكن استخدامه ايضا كمرطب ممتاز للشفاه و افضل بديل طبيعي لزبدة الكاكاو ، اذا كنت تعانين من تشققات او جفاف شديد بالشفاه قومي فقط بدهنها بواسطة زيت جوز الهند مرة يوميا في المساء و سوف تلاحظي الفرق منذ الاستخدام الأول .

7- تبييض الأسنان :-

يستخدم زيت جوز الهند ايضا في تبييض الأسنان و تنظيفها و الحصول على أسنان بيضاء كالثلج و الحفاظ على لمعانها ، فقط ادهني اسنانك بزيت الزيتون المخلوط بالقليل من عسل النحل ثم قومي باستخدام الفرشاة في تنظيف اسنانك و اغسليها بالماء فقط و سوف ترين الفرق بنفسك .

8- فوائد زيت جوز الهند للصحة – القضاء على احتقان الحلق :-

اضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الى كوب الشاي للقضاء على نزلات البرد و احتقان الحنجرة و الحلق .

9- للحصول على اللون البرونزي :-

تريدين ان تحصلي على لون برونزي طبيعي بدون استخدام كريمات باهظة الثمن ، عليك ان تستخدمي زيت جوز الهند فقط في الحصول على ذلك المظهر الرائع و سوف تبهرك النتيجة .

10- عقب لدغات الحشرات :-

يعمل زيت جوز الهند ايضا على تقليل الحكة الناتجة من لدغات الحشرات ، بل و يقوم ايضا بإزالة اثارها من الجلد و تلطيف الجلد و تهدئته .

11- اطالة الشعر بسرعة:-

اذا اردت ان تطيلي شعرك بشكل سريع قومي باستخدام زيت جوز الهند فقط كحمام زيت من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا و سوف تشعري بفرق في طول شعرك في خلال شهرين على الاكثر .

12- ازالة الماكياج :-

كونه لطيف على البشرة و مرطب قوي ، يمكن استخدام زيت جوز الهند ايضا كمرطب و مزيل للماكياج و خاصة ماكياج العيون و التي يصعب ازالتها ، فقط اغمسي قطعة من القطن في زيت جوز الهند المركز و قومي بمسح وجهك بها و سوف تجدين الماكياج يزال سريعا مع ترك بشرتك نضرة و لينة .

13- بلسم طبيعي للشعر :-

حان الوقت لأن تلغي من قائمة مشترياتك بند بلسم الشعر ، فزيت جوز الهند وحده كفيل بأن يكسب شعرك الرطوبة اللازمة و التي يوفرها لك البلسم .

14- تفتيح البقع الداكنة :-

يعتبر زيت جوز الهند ممتاز ايضا في علاج اثار الحروق و الكلف و البقع الداكنة في الجسم ، تدهن المناطق الداكنة مرة يوميا لمدة ثلاثة اشهر و سوف تحصلين على نتائج هائلة .

15- منع ظهور علامات التمدد :-

دائما ما ينصح للحوامل بدهن زيت جوز الهند على كافة البطن كوقاية لمنع ظهور علامات تمدد الحمل ، و ايضا يمكن دهن زيت جوز الهند كعلاج لتخفيف علامات التمدد .

16- فوائد زيت جوز الهند للصحة – تقليل حساسية الانف :-

ادهني القليل من زيت جوز الهند على انفك من الداخل و الخارج لتقليل الحساسية .

17- كريم مضاد الفطريات:-

ادهني زيت جوز الهند في المناطق المعرضة للفطريات مثل القدم و لن تأتي لك الفطريات مرة أخرى.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره