Home » كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة

كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة

بواسطة نورهان رستم
كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة

كيف تختارين لون الحجاب المناسب لبشرتك مهما كان لونها؟ تعتمد كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة على تحديد لون ودرجة البشرة بدقة حتى تختاري الألوان التي تتماشى مع لون بشرتك على الوجه الأمثل ليس في الحجاب فقط، وإنما في الملابس عموماً والمكياج وكل تلك الأغراض التي تساعدك على أن تكملي الصورة لإطلالة مبهرة، الطرحة عليها عامل أساسي ليس فقط في إظهار الملابس وجمالها و شياكتها، بل أيضًا لإظهار جمال وجهك الطبيعي بأفضل صورة، فلون الطرحة أو الحجاب يرتبط اختياره بلون بشرتك بدرجة كبيرة، وكلما كان الاختيار مناسب للون بشرتك، كلما ظهر وجهك مشرقاً بدرجة أكبر وأظهر جمالك الطبيعي، لذا تعرفي معنا على كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة ليساعدك على اختيار  لون حجابك المناسب لك بسهولة.

كيفية اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة

نعتمد في ذلك على أن تقومي بتجربة كل ألوان الحجاب بجميع درجاته حتى تحصلي على الدرجات الأمثل من كل لون التي يمكنك حينها أن تنوعي في أشكالها، أما إذا كنت تعرفين بدقة لون بشرتك ودرجتها يمكنك اختيار ألوان الحجاب بحسب التصنيفات التالية:

ألوان الطرح التي تناسب البشرة الفاتحة

اختاري اللون الداكن في الحجاب، لأن الألوان الفاتحة تزيد من شحوب الوجه، يمكنك تجربة الأزرق الداكن، النبيتي، الأسود، البني بدرجاتهم والبرتقالي الداكن أو أي درجة لون غامق وإبتعدي  تماماً عن الألوان الفاتحة.

في حالة ارتداء الحجاب السوريه اختاري ألوان داكنة أيضاً مثل ألوان الأسود السواريه أو الرمادي السواريه أو البني، يفضل الابتعاد عن ألوان الفضي والذهبي، كما يمكن اعتماد اللون النحاس بل إنه يعد من الألوان المفضلة.

البشره القمحية وما يناسبها من ألوان الطرح

هي البشرة الغالبة على فتيات العرب يناسبها اللون الأزرق بدرجاته، الأحمر، الوردي، ويجب الابتعاد عن البرتقالي، الأصفر و الاخضر ، البني والكراميل، لأن تلك الألوان سوف تعطي انطباع بدرجة لون داكنة لبشرتك عن لونها الطبيعي بمقدار درجة أو حتى درجتين، كما أنها تطفىء  إشراقة وجهك .

ألوان الحجاب المناسب للبشرة السمراء

هذه البشرة يناسبها الألوان الفاتحة الطبيعية مثل الأبيض، الزهري والموف الفاتح، الروز الفاتح وأيضاً الذهبي بدرجاتهم واللون الرمادي بدرجاته الفاتحة فقط،

في حال كانت بشرتك داكنة اللون ننصحك بأن تبتعدي عن ألوان الأصفر، الأحمر والألوان الجريئة وتلزمي فقط الألوان الهادئة التي تجعل لون بشرتك أكثر إشراقاً.

ألوان الحجاب التي تفتح لون البشرة

ونصيحة عامة لك إذا كنت لا تعلمين بالضبط ما يناسبك الزمي ألوان الباستيل الهادئة أو الألوان الفاتحة فهي تجعل بشرتك دائماً بيضاء ومتألقة ما عدا إذا كنت تعلمين انك بيضاء البشرة، فحينئذ ستبدين شاحبة اللون.

من ألوان الباستيل التي تساعد على تفتيح درجة البشرة هي ألوان الروز والأخضر الفاتح والأزرق الفاتح والرمادي ولون السيمون وطبعاً ألوان الأبيض والكريمي تأتي في مقدمة الألوان التي تفتح لون البشرة.

كيفية تنسيق الحجاب مع الملابس

وأخيراً إذا كان لا يزال الاختيار صعباً خاصة للفتيات اللاتي في بداية ارتدائهن الحجاب، فهناك قاعدة بسيطة لاختيار الطرحة إذا كنت لا تحسنين الاختيار أو لا تمتلك الخبرة الكافية لتنسيق الحجاب مع ألوان الملابس ولون البشرة:

  • الملابس ذات النقوش تحتاج إلى طرحة سادة، ويمكنك استعمال أي لون مستخدم في النقوش على حدة، فحاولي الإختيار من بين الألوان المناسبة لبشرتك المذكورة بالاعلي.
  • إقرأي أيضاً: دائرة الألوان وكيفية تنسيق ألوان الملابس والمكياج
  • أما الملابس السادة، فاختاري طرحة مزركشة أو متعددة الألوان لإضفاء الحياة علي الملابس، على أن يكون اللون الأساسي هو اللون الموجود في الملابس السادة أو اللون الأفتح منه بدرجة أو درجتين.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق