Home » أفكار للانش بوكس المدرسة وترتيبه بشكل صحيح

أفكار للانش بوكس المدرسة وترتيبه بشكل صحيح

بواسطة نور رستم
أفكار للانش بوكس المدرسة وترتيبه بشكل صحيح

أفكار للانش بوكس المدرسة وطرق متعددة لترتيبه نقدمها لكِ في هذا المقال، يعتبر اللانش بوكس أو صندوق الطعام  من المكونات الهامة في حقيبة طفلك فهو يحتوي على الوجبة التي يجب أن يتناولها طفلك في اليوم الدراسي ويجب أن تكون وجبة متكاملة مليئة بالعناصر الغذائية حتى تساعد طفلك في مواصلة التركيز وزيادة نشاطه الإستيعابي، على الأم أن تعرف جيداً كذلك ترتيب اللانش بوكس وأقسام الأطعمة التي ينبغي أن يحتوي عليها، لذا إليك أفكار للانش بوكس وطرق ترتيبه ووجبات اللانش بوكس التي يجب أن يحتوي عليها.

أفكار للانش بوكس 

سوف تساعدك الأفكار التالية على عمل أفضل لانش بوكس لطفلك:-

لا تضعي الكثير من الطعام

  • يقضي طفلك بضعة ساعات فقط في المدرسة فلا داعي لوضع الكثير من السندوتشات والوجبات حتى لا تجعل حقيبة طفلك ثقيلة وكذلك حتى لا تفسد تلك الوجبات فطفلك لن يتناولها كلها.

نوعي الأطعمة

  • اتركي لطفلك عدة خيارات فلا يكون محتوى اللانش بوكس كله من نوع واحد من الطعام كالسندوتشات مثلاً، بل قومي بتنوع الطعام لطفلك حيث يمكنك وضع سندويتش مع بعض الكوكيز أو الكيك مع الفاكهة أو العصير.
    إقرأي أيضاً: لانش بوكس بأفكار جديدة ومبتكرة لطفلك في المدرسة

أفكار جديدة

يحتاج طفلك دائماً إلى أفكار جديدة ومبتكرة في عمل اللانش بوكس حتى يتناوله، فالنمط الواحد في تحضير اللانش بوكس قد يُسبب الملل لطفلك وبالتالي لن يتناول وجباته التي من المفترض تناولها، إليك بعضاً من الأفكار الجديدة والمبتكرة:-

  • إستبدلي السندوتشات العادية بالمخبوزات، يمكنك صناعة بعض المخبوزات الطازجة في المنزل وحشوها بالجبن أو بقطع الدجاج أو اللحم المفروم مع الخضروات، يتيح لك ذلك تنوع الطعام لطفلك بالإضافة إلى تشجيعه لتناول الخضروات أيضاً، يمكنك خلط الجبن بالأعشاب مثل الزعتر أو البقدونس مع الفلفل الأخضر أو مع الزيتون.
  • يمكنك عمل سلطة الفواكه بدلاً من ثمرة الفاكهة الصحيحة وتقديمها لطفلك في كوب محكم الإغلاق مع إضافة الفواكه المفضلة له بالداخل مثل شرائح الموز أو قطع التفاح أو أي نوع آخر من الفواكه.
  • إستبدلي العصائر الجاهزة بعصائر طبيعية من المنزل مثل عصير المانجو أو عصير الفراولة، كما يمكنك أيضاً إضافة الحليب أو الزبادي إلى العصير لعمل مشروب غني بالعناصر الغذائية المفيدة.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق