Home » أفكار للمصيف سريعة ومفيدة لراحتك وراحة أسرتك

أفكار للمصيف سريعة ومفيدة لراحتك وراحة أسرتك

بواسطة نور رستم
أفكار للمصيف سريعة ومفيدة لراحتك وراحة أسرتك

أفكار للمصيف نقدمها لكِ سيدتي من خلال هذا المقال، تُعَد فترة المصيف من أهم الفترات في خلال العام، فهي بضعة أيام تود الأسرة أن تستريح فيها من عناء العمل والدراسة والأعمال المنزلية والواجبات حتى تستطيع مواصلة ذلك بكل نشاط، فتلك الأيام المعدودة لا بد فيها أن تستمتع الأسرة بالطبيعة والبحر والخروج والفسحة ولا تُلقي بالاً بالأعباء المنزلية وتحضير الطعام وما إلى ذلك، الأفكار التالية قد تساعدك على أن تقضي فترتك الصيفية بأفضل طريقة دون التقصير في متطلبات أسرتك طوال تلك الفترة.

أفكار للمصيف

في الأسطر التالية ستجدين كل الأفكار الخاصة بملابس المصيف والطعام ونصائح للذهاب إلى البحر وقبل كل ذلك كيفية تدبير الميزانية المناسبة:-

ميزانية المصيف

  • تود كل أسرة أن تقضي أطول فترة ممكنة في المصيف بأقل التكاليف، فترة المصيف بالطبع تحتاج الكثير من المال، لذا فإن بعض الأسر قد تدخر جزءاً بسيطاً من المال شهرياً من أجل تلك الرحلة السنوية وذلك حتى يكون معهم مُتسعاً من المال للإنفاق في أيام المصيف، اختاري المكان المناسب للأسرة وميزانيتك في قضاء العُطلة الصيفية، يُمكن إجراء مقارنة بين أسعار الفنادق في البلدة التي قررت الذهاب إليها واختيار الفنادق التي تقدم خدمات أكبر وأسعار أقل مع الحرص على مشاهدة تعليقات الزوار لتقييم الفندق، كذلك التصييف في شقة خاصة قد يكون خياراً جيداً من حيث الأسعار ولكنه سوف يُكلفك بعض العناء في تحضير الوجبات اليومية وتنظيف الشقة.
    اقري أيضاً: نصائح للتوفير في المصيف

أفكار الأكلات في المصيف

  • حتى تُحافظي على ميزانيتك الصيفية وكذلك مجهودك وعدم قضاء أوقات طويلة في تجهيز الطعام في المصيف جهزي وجبات غذائية سريعة قبل السفر، جهزي قائمة بوجبات الغداء لعدد أيام المصيف وقومي بشرائها ثم تجهيزها، أسرع الأكلات هي الكفتة والدجاج المشوي واللحم المشوي والكبدة، تبلي أكلاتك حتى تكون جاهزة الطهي أو الشواء، لا مانع من تناول بعض الوجبات الجاهزة من الخارج مثل الأسماك.
    اقرأي أيضاً: عمل اكلات سريعة للمصيف بأقل وقت ومجهود

أفكار للشاطئ

  • تواجه بعض الأسر مشكلة كبيرة أثناء النزول إلى البحر وهي مشكلة حفظ الأغراض وخاصة في الشواطئ العامة، لذا يمكنك ترك كل أغراضك في المنزل أو الفندق ونزول البحر ثم العودة وتغيير الملابس ونزول الشاطئ مرة أخرى بهدف الجلوس أمام البحر والإستمتاع بالجو.
  • اصطحبي معك بعض الكتب للقراءة على الشاطئ، فلا تعتمدي على تصفح الإنترنت من خلال هاتفك على الشاطئ ففي الكثير من الأحيان تكون شبكة الإنترنت ضعيفة لذا ستكون القراءة من الكتب على الشاطئ أفضل.
  • لتفادي ضياع مفتاح الشقة يمكنك تعليقه في سلسلة رقبتك أثناء نزول البحر، تنجح تلك الطريقة دائماً وستجعلك تستمتعين بنزول البحر مع أسرتك، أما الأحذية والشنطة الخاصة بأغراض الشاطئ فيمكنك دفنها في الرمال أسفل أحد الكراسي لتفادي تعرضها للسرقة “بالنسبة الشواطئ العامة” واستمتع بالنزول إلى البحر مع أسرتك وأغراضك في أمان، طبعاً مع ضرورة الإنتباه إلى أن الأغراض الثمينة كالنقود والمجوهرات وأجهزة الموبايل لا يُفضّل أن تصطحبيها معك على الشاطئ في حال نية الأسرة النزول إلى البحر.
  • احضري حافظة للمياه الساخنة وبعض الأكواب الورقية لعمل الشاي والقهوة بدلاً من إنفاق الكثير من المال في تناول المشروبات من الخارج، سيوفر عليك ذلك الكثير.
  • يمكن للأسرة عمل حفل شواء على البحر وقضاء وقتاً ممتعاً وتناول الطعام على البحر، سيفيدك تتبيل الأطعمة التي قمت بتجهيزها مسبقاً قبل السفر في تلك المهمة.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق