انواع عربات الاطفال في السوق وكيف تختارين الأنسب لك

كيفية اختيار عربة أطفال مناسبة للطفل من الأشياء التي تفكر فيها كل أم، حيث تعتمد الكثير من الأمهات على شراء عربة أطفال من أجل توفير الراحة لها ولطفلها أثناء التنزه خارج المنزل، ولكن مع تنوع أشكال وأحجام عربات الأطفال يصعب أحياناً على الأم اختيار نوع العربة المناسب لطفلها، لذا سوف نساعدك الآن على معرفة انواع عربات الاطفال في السوق وكيف تختارين الأنسب لك.

نصائح تفيدك في اختيار عربة أطفال مناسبة لطفلك

اختاري العربة ذات المستويات الثلاث

  1. تعتبر العربة ذات المستويات الثلاث من أفضل أنواع عربات الأطفال والتي تناسب الأعمار المتفاوتة، فهناك مستوى للجلوس وتناول الطعام ومستوى ثاني للإتكاء ومستوى ثالث لوضع النوم، ولذا فإن تلك العربة تناسب الأطفال من عمر حديثي الولادة وحتى عمر ثلاث سنوات.

تأكدي من وجود أحزمة الأمان

  • تأكدي من وجود حزام أمان يوفر لطفلك الأمان أثناء السير وأيضاً مراعاة أن يكون حزام الأمان مصمماً بشكل مريح لطفلك.

وزن العربة

  • على الأم أيضاً أن تراعي وزن العربة فلا تكون ثقيلة بشكل لا يتيح لك حرية حمل العربة وطيها أثناء صعود السلالم على سبيل المثال، وأيضاً لا تكون خفيفة جداً بشكل لا يسمح بحمل الأطفال ذوو الأعمار الأكبر.

المكابح

  • تأكدي من أن العربة المختارة مزودة بمكابح جيدة تتيح لك استخدامها في أي وقت تريدين حتى تحافظين على سلامة طفلك إذا ما واجهك أي أمر طارئ في الطريق.

وجود المظلة

  • هناك عربات غير مزودة بمظلات للأطفال، تلك العربات لها استخدام خفيف مثل استخدامها بداخل المولات أو الأماكن المغلقة على سبيل المثال، أما العربات المزودة بمظلة تكون عملية أكثر حيث يمكنك التنزه بها في أي مكان، وأيضاً احرصي على أن تكون مظلة العربة يمكن أن تغلقيها وتفتحيها حتى تناسب مختلف الظروف.

جودة الفراش

  • عليك عزيزتي الأم أيضاً أن تراعي نوعية فراش عربة طفلك والتأكد أنها من نوع جيد لا يسمح لطفلك بالتعرق الشديد في حالات ارتفاع درجات الحرارة، فمن أفضل أنواع فراش العربات هو الفراش القطني.

وجود ضمان للعربة

  • اختاري عربة من ماركة معروفة حتى يكون معها ضمان يتيح لك صيانتها أو استبدالها في حال حدوث أي عيب من عيوب الصناعة أو حدوث أي تلفيات بها.

ما هي أفضل أنواع عربات الأطفال في الأسواق؟

ودائماً ما يكون السؤال الذي يحير الأمهات هو ما أفضل أنواع العربات وما هي أسعار عربات الأطفال، لذلك اقرأي الأسطر التالية لتتعرفي على أنواع عربات الأطفال المرشحة لطفلك من حيث الجودة والإمكانيات ومدى الأمان:

انواع عربات الاطفال في السوق

بيبي چوجر سيتي

  • هي عربة خفيفة الوزن وسهلة الحمل وتناسب الأطفال منذ الولادة وحتى سن سنة واحدة.

بيج بيريجو

  • وهي عربة أطفال ذات عجلة خلفية واحدة وعجلتين أماميتين، وهي خفيفة أيضاً وسهلة الحمل والطب وتناسب السفر كثيراً فهي لا تحتل مساحة كبيرة أثناء الطي وخفيفة وسهلة الإستخدام، تناسب الأطفال الرضع فقط.

سِت إن سترولر

  • من أكثر عربات الأطفال الشهيرة وتحمل العديد من المميزات، فالكرسي الخاص بها قابل للفك والتركيب بحيث يستخدم ككرسي سيارة وكرسي داخل الطائرة، وهي تناسب الأطفال حتى سن 3 سنوات.

شيكو فور مي

  • هناك الكثير من عربات الأطفال تندرج تحت الماركة الشهيرة شيكو، ولكن هذا الإصدار مميز حقاً فهو يحتوي على كرسي للطفل بثلاث مستويات للجلوس أو النوم ويصلح استخدامه ككرسي للطعام أو كرسي للسيارة ويمكن تعديل وجهته إلى الإتجاهين إما أن يكون الإتجاه ناحية الأم أو إلى الأمام، هي المفضلة بالنسبة للأمهات.