اهم مستلزمات الطفل للحضانة وما يحتاج إليه في حقيبته

،حين يذهب طفلك إلى الحضانة لأول مرة سيحتاج إلى العديد من الأغراض التي تساعده في قضاء عدة ساعات خارج المنزل فطفلك لا زال صغيرا وله متطلبات كثيرة حتى يعتاد على الحضانة ويصبح أكثر اعتمادا على نفسه، إليك الٱن اهم مستلزمات الطفل للحضانة والتي لا ينبغي أن يستغنى عنها أي طفل حتى تنقضي ساعات الحضانة بسلام.

اهم مستلزمات الطفل للحضانة

بالإضافة إلى صندوق الطعام “اللانش بوكس” والعصير والوجبات الخفيفة وأدوات النشاط اليومي في الحضانة يحتاج طفلك إلى أغراض إضافية من ضمنها ما يلي:-

طقم كامل من الملابس

يحتاج طفلك إلى طقم كامل من الملابس الداخلية والخارجية مع الجوارب حتى لو كان قد تخطى مرحلة تعلم دخول الحمام وخلع الحفاضات، فقد يحتاج الطفل إلى تغيير ملابسه لأي سبب من الأسباب، لذا سيكون عليك ترك طقم كامل إضافي من الملابس في الحضانة تحت إشراف من إحدى المعلمات بدلا من أن يحملها طفلك في حقيبته بشكل يومي مما يجعل الحقيبة ثقيلة.

فوطة نظيفة

احرصي على شراء عدد من الفوط الصغيرة بحيث يكون مع طفلك فوطة نظيفة يستخدمها بشكل يومي بعد غسل يديه أو بعد تناول الطعام.

مناديل مبللة

علمي طفلك دائما ان يستخدم المناديل المبللة المعقمة عقب اللعب وقبل تناول الطعام وكذلك بعد تناول الطعام إذا لم يتاح له غسل يديه فهي مهمة جدا لصحة طفلك، اختاري ذلك النوع الذي يحتوي على مطهر لليدين، من الضروري أيضًا أن يكون مع طفلك مناديل عادية تحسبا لأي ظرف.

فرشاة ومعجون أسنان

طفلك ينبغي أن يعلم كيفية استخدام فرشاة الأسنان والمعجون بشكل صحيح حتى يمكنه استخدامهم عقب تناول الطعام، يمكن لطفلك الاستعانة بالفوطة حتى لا يقع عليه بقايا المعجون أو المياه وتبلل ملابسه، يمكنك أن تتصلي بالسيدة المسؤولة عن نظافة الأطفال في الحضانة وتسأليها أن تساعد طفلك في غسل أسنانه عقب تناول الطعام.

ادوات الطعام والشراب

قنينة الماء: اختاري قنينة من نوع جيد لطفلك على أن تكون حافظة للحرارة، أختاري قنينة خفيفة الوزن يستطيع طفلك حملها وأن تكون سهلة الفتح ومحكمة الإغلاق حتى لا تبلل ملابسه، هناك أنواع تكون مزدوجة بحيث أحد الجوانب للماء والأخرى للعصير.
اللانش بوكس: عليك اختيار نوع خفيف الوزن سهل الحمل به عدة تقسيمات وفقا لأنواع الأطعمة.

أدوات الدراسة والنشاط

اسألي معلمة طفلك عن المستلزمات المكتبية التي يحتاجها طفلك وفقا لنوع الأنشطة وعمر الطفل.

إقرأي أيضا