Home » حيل مفيدة في المصيف “علاج حروق الشمس وحماية الموبايل أهمها”

حيل مفيدة في المصيف “علاج حروق الشمس وحماية الموبايل أهمها”

بواسطة نورهان رستم
حيل مفيدة في المصيف

كيفية التغلب على مشاكل الشاطئ هي كل ما يهم كل أم، الإجازة الصيفية تعني الإستمتاع على الشاطيء وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، ولكن أحياناً ما تحدث بعض الأشياء التي تفسد علي الأسر استمتاعها بالمصيف والبحر والإستجمام بالإجازة، وخاصة الأم التي تتحمل أعباء ومشكلات الأسرة كلها، والآن سوف نقدم لك بعض الحيل والأفكار والتي تساعدك في التغلب على مشاكل الشاطئ وكيفية التعامل في الأجازة الصيفية وكذلك نقاط هامة للأم من أجل كيفية التعامل مع الأطفال على الشاطئ وتوعية الأمهات بشأن ما تحتاجه الأسرة على الشاطئ لتجنب حدوث أي مشكلة، وفقاً لموقع brigtside :-

كيفية التغلب على مشاكل الشاطئ

علاج حروق الشمس بعد المصيف

  • حروق الشمس هي واحدة من ضمن أهم مشاكل المصيف التي قد تتسبب بإفساد المتعه تماماً، وهناك طرق عدة لعلاج حروق الشمس، وقبل علاج حروق الشمس دائماً استخدمي أساليب الوقاية من حروق الشمس أولاً حتى لا تصابين بها لا أنتِ ولا أفراد أسرتك، سوف يساعدك الواقي من الشمس على تجنب الحروق كما يمكنك استبدال واقي الشمس بزيت السمسم فهو يعمل أيضاً على حماية البشرة من حروق الشمس بشكل كبير وخاصة إذا ما تم دهنه على جسم الأطفال بدلاً من واقي الشمس الكريم.
    أما إذا حدثت حروق الشمس بالفعل فكوني مستعده، أسهل طرق علاج حروق الشمس بعد المصيف إحضار لحاء الصبار وقومي بإفراغ الچل الموجود بداخله وضعيه في مكعبات الثلج بالفريزر وقومي بتمريرها على المناطق المصابة بحروق الشمس، مع ضرورة إحضار مرهم للحروق بحوزتك مع أغراض المصيف في حالة الحروق الشديدة.

حماية تليفونك من الرمال والماء

  • كثيراً ما يتضرر الموبايل من الشاطيء، يمكنك استخدام ورق التغليف الشفاف الخاص بالمطبخ في تغليف الهواتف النقالة واستمتعي بالشاطيء بدون التعرض لأي رمال أو ماء من البحر، بل ويمكنك أيضاً أخذه معك إلى البحر إذا شئت.

الرمال تلتصق بزجاجات العصير

  • احضري العديد من الأكواب الخفيفة التي تستخدم مرة واحدة، ضعي بها أغراضك على الشاطيء من زجاجات العصير وخلافه، سوف تمنع التصاق الرمال بالزجاجات.

سخونة الحذاء

  • تجنبي سخونة الحذاء على الشاطيء فبدلاً من أن تضعيه في الوضع الصحيح قومي بقلبه واجعلي وجهه مواجهاً للرمال.

سخونة زجاجات الماء والعصائر

  • يمكنك التغلب على تلك المشكلة أيضاً، فيمكنك ملء عدد من الزجاجات إلى نصفها بالثلج واحضريها معك الى الشاطيء ثم استكمليها على الشاطيء بالماء أو العصير المركز.

انسداد الأذن

  • الكثير تحدث معهم مشكلة انسداد الأذن بالشاطئ، احضري معك عدد من البالونات على الشاطيء وإذا حدثت تلك المشكلة قومي بإخراج البالون ونفخه على الشاطيء، سوف تستمتعين أيضاً.

الصداع

  • أحياناً ما يحدث الصداع نتيجة الغوص أو السباحة لفترة طويلة، حتى تتجنبي ذلك قبل نزول البحر قومي بغلق أنفك بيدك وغلق فمك ثم اطلقي زفير ليعادل الضغط في رأسك، ستفيد تلك الحركة أيضاً في التغلب على ألم الأذن.

أغراضك القيمة

  • هل تخافين السرقة على الشاطىء، حسناً هناك حيلة رائعة للتغلب على السرقة على الشواطئ العامة، قومي بإحضار حفاض نظيف خاص بالأطفال وادخلي فيه كل متعلقاتك الصغيرة والقيمة سواء خاتم أو محفظة أو مفتاح منزلك أو سيارتك، اتركي الحفاض إلى جانبك، فبالتأكيد لن يفكر أحد بالتفتيش داخله، اصنعي حفرة في الرمال وضعي بها الحفاض وضعي فوقها الرمال حتى تدفن تماماً ثم ضعي فوقها الكرسي الخاص بك وانزلي البحر مع أسرتك.

التصاق الرمال بقدمك

  • يمكنك وضع بودرة التلك على قدمك قبل الذهاب للشاطيء لمنع الرمال الجافة من الإلتصاق بقدمك.

مشكلة عدم وجود حمام قريب

  • في بعض الشواطئ العامة لا توجد الحمامات إلا على مسافات بعيدة، وفي الكثير من الأيام تكون مزدحمة لدرجة تصعب على أفراد الأسرة دخول الحمام، تغلبي على تلك المشكلة باختيار مكان جلوس قريب من الحمام ونزول الشاطئ والإستمتاع بالبحر في الصباح الباكر قبل ضغط رواد الشاطئ، يمكنك الرجوع إلى المنزل ثم العودة إلى الشاطئ مرة أخرى بعد تناول وجبة الغداء للإستمتاع بالجلوس على الشاطئ فقط.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق