أعمال فنية سهلة وبسيطة للأطفال بالورق والصلصال

مع دخول الأجازات يبدأ البحث عن أعمال فنية سهلة وبسيطة للأطفال بأفكار بسيطة جداً لتسلية الأطفال وشغل أوقات فراغهم بأشياء مفيدة بدلاً من مشاهدة التلفاز واستخدام الأجهزة الذكية التي تؤثر سلباً على نموهم العقلي، يحب الأطفال الأعمال الفنية البسيطة التي تدفعهم إلى التفكير الإيجابي والإبتكار وخاصة تلك الأعمال التي تعتمد على أعمال إعادة التدوير والرسم والفنون والأشغال اليدوية البسيطة، فكل تلك الأشياء تجذب انتباه الطفل وتجعله يفكر بشكل أفضل مما ينمي ذكائه، في هذا المقال نذكر لكم بعض الأفكار التي تساعدكم في ابتكار أعمال فنية سهلة وبسيطة للأطفال بالورق والصلصال وأيضاً الكارتون لكافة المراحل العمرية.

أعمال فنية سهلة وبسيطة للأطفال

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك اعتمادها للعب الأطفال منها ما يلي:-

الرسم والتلوين

  • في حالة الأطفال صغيرة السن يمكنك عمل نماذج لأشكال حيوانات أو شراء نماذج جاهزة مع ترك الطفل يستخدم الألوان بكل حرية، الأطفال جميعهم بلا استثناء يحبون اللعب بالألوان ولكن اختاري ما يناسب سن طفلك، فاللعب بالألوان لا ينصح به لمن هم دون السنتين، الأطفال من عمر سنتين إلى ثلاثة سنوات ينصح باستخدام الألوان الشمع لهي غير مؤذية للطفل، أما الألوان السائلة والفرشاة فلا ينصح بها إلا للأطفال فوق السابعة.
  • أما الأطفال الكبار من سن السادسة وما فوق، فينصح بجعلهم يرسمون بأنفسهم ما يدور بخيالهم، فلا تقوم الأم بتقييدهم، أي لا تقولي له إرسم فيل على سبيل المثال بل اتركي له الحرية ليبدع ما في خياله.

أنشطة المنتسوري

  • تصفحي الإنترنت حول كيلية تصميم أنشطة المنتسوري التي تنمي ذكاء الطفل، من ضمن تلك الأنشطة أن تقوم الأم بإحضار مجسمات لأشكال هندسية مثل كرة، نجمة، مكعب، وكذلك إحضار صندوق من الكارتون المقوى مع رسم تلك الأشكال على الصندوق وتفريغها، ليقوم الطفل بوضع الشكل لي الفراغ المناسب له، تلك الأنشطة تناسب الأطفال من عمر سنتين.

الصلصال

  • الأطفال فوق الثلاثة أعوام يحبون تكوين الأشكال كثيرٱ، سيكون من الجيد ان قمت باستغلال تلك الفرصة وتركهم يبدعون بأجمل الأشكال مع الصلصال.

تجميع ولصق الصور

  • اجمعي المجلات القديمة واحضري دفتر جديد فارغ مع زجاجة من الصمغ ومقص وساعدي طفلك في قص الصور المتشابهة وتجميعها في الدفتر.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره