كيفية تحضير اللانش باج بالتفصيل وأفكار مفيدة وعملية

اللانش باج أو حقيبة الطعام هي عبارة عن حقيبة منفصلة عن الحقيبة المدرسية تحتوي على كل مكونات الطعام والشراب، فهي تحتوي على اللانش بوكس وكذلك تحتوي على زجاجة المياه الخاصة بالطفل وأغراض أخرى تختص بالطعام والشراب، وقد تمثل أدوات الطعام والشراب عبئاً كبيراً على طفلك إذا ما قام بحملها على ظهره في حقيبته المدرسية بالإضافة إلى الكتب وأدوات الدراسة مما قد يمثل خطورة حقيقية على عموده الفقري الذي ما زال صغيراً لا يتحمل، لذلك نقدم لك أفكار ترتيب شنطة الطعام بشكل يساعد طفلك على حملها بدون تعب.

كيفية ترتيب اللانش باج

أصبحت اللانش باج الآن قطعة ضرورية من مستلزمات المدرسة فهي قد تباع كقطعة منفصلة أو مع طاقم المدرسة وبعد الشنط المزودة بعجلات السحب تحتوي على قطعة منفصلة بالأعلى لحقيبة صغيرة هي اللانش باج ويمكن فكها وتركيبها ليسهل على الطفل الحصول على غذائه وكذلك لا تمثل حِملاً إضافياً عليه، لذا اختاري ما يناسب طفلك دائماً، ونحن هنا نقدم لك نصائح لترتيب اللانش باج:-

  • عليك أولاً ألا تزيدي من كمية الطعام الموضوعة لطفلك ففي النهاية يكون اليوم الدراسي عدة ساعات فقط يأتي الطفل بعدها لتناول وجبة الغداء في البيت.
  • حقيبة الطعام لا بد أن تحتوي على وجبة ونوع من الحلوى وغلبة من العصير وزجاجة مياه ومنديل مبللة “وايبس” ومنديل ورقية عادية.
    لانش بوكس بأفكار جديدة ومبتكرة لطفلك في المدرسة
  • عليك اختيار الوجبات الصحية التي تقدمينها لطفلك بحيث تكون وجبات متكاملة فيمكنك تقديم سندويتش يحتوي على نوع من البروتين مثل شريحة من الدجاج أو الجبن مع ثمرة خضار ويفضل الخيار أو الجزر المقطع إلى شرائح.
  • يمكنك تقديم ثمرة من الفاكهة بدلاً من الحلوى ولكن الحلوى المصنوعة منزلياً مثل الكيك أو البسكويت تُعتبر خياراً جيداً أيضاً.
  • يمكنك تقييم كمية الطعام التي يتناولها طفلك وبناء عليه تحديد الكمية اليومية التي يجب أن يتناولها بدون زيادة أو نقصان بحيث لا يشعر بالجوع في المدرسة وكذلك لا تكون كمية الطعام زائدة عن حاجته.
  • دائماً أوصي طفلك بمسح يديه قبل تناول الطعام بالوايبس أو غسل يديه في المدرسة إذا كان ذلك متاحاً، كذلك تنظيف يديه عقب الأكل وتنظيف ملابسه حتى يظل محافظاً بمظهره ونظافته طوال اليوم الدراسي.
إقرأي أيضا