موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

نصائح لتسهيل العودة الى المدرسة

0

قد يصعب على الام مهمة اعداد اطفالها من اجل  العودة الى المدرسة و الدراسة مرة اخرى ، و الان في بيتي مملكتي نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في التغلب على مشاكل العودة الى الدراسة و التي قد تحدث الى الاطفال :-

نصائح لتسهيل العودة الى المدرسة :

1- تحدثي مع طفلك :-

قد يخاف طفلك من فكرة العودة الى الدراسة بسبب تركه للمنزل و الابتعاد عنك لفترات طويلة ، تحدثي مع طفلك انه سوف يقابل اصدقائه و سوف يقضون معا اوقاتا طيبة ، اخبريه ايضا ان معلمته سوف تساعده على تجاوز هذا الاحساس .
تحدثي ايضا مع طفلك بشأن افضل الاشياء التي حدثت له في العام الدراسي الماضي ، حتى تناقشيه في امكانية تكرارها مرة اخرى في هذا العام ، الى جانب الاشياء الاخرى التي سببت له الانزعاج حتى يتم تجنب تكرارها في العام الحالي.

2- حضري حقيبة المدرسة :-

تجنبي ان تكون الحقيبة المدرسية الخاصة بطفلك ثقيله فلا يتحملها ظهره ، قومي بتحضير حقيبة المدرسة وفقا للجدول الدراسي حتى يستطيع الطفل حملها ، يمكنك فصل صندوق الطعام الخاص بالطفل ليحمله في يده بدلا من ظهره حتى لا يصبح الحمل ثقيلا عليه .
اخبري طفلك ان يرتدي حقيبته المدرسية على كلا الكتفين بدلا من كتف واحد حتى يتم توزيع الاحمال بالتساوي .

3- تسهيل الوصول الى المدرسة :-

اذا كانت مدرسة طفلك قريبة من منزله يمكنك الذهاب معه الى المدرسة يوميا في الصباح حتى تهوني عليه مشقة الطريق ، اما اذا كانت مدرسته بعيدة فعليك ايتها الام ان تختاري الوسيلة الأنسب للوصول الى المدرسة بشكل أسهل .
اذا كان طفلك يستقل باص المدرسة يمكنك ان تخبريه ايضا بقواعد الامن و السلامة اثناء ركوب الباص و النزول منه ، علميه ايضا ان يتبع توجيهات مشرفي باص المدرسة .

4- تغذية الطفل :-

قومي بتحضير ما يكفي من الوجبات الصغيرة لطفلك حتى لا يضطر لتناول الوجبات السريعة من الخارج ، اعدي مشروب بارد لطفلك حتى يمده بالطاقة اللازمة و ايضا نبهي على طفلك الا يتناول المشروبات الغنية بالصودا لاحتوائها على نسية عالية من السكريات و استبدالها بالعصائر الطبيعية المفيدة .

إقرأي أيضا