كيفية القضاء على زفارة الكبدة الطازجة و المستوردة

القضاء على زفارة الكبدة، تمثل الكبدة أحد المأكولات الرئيسية في الوطن العربي وخاصة مصر، ويمكن تناول الكبدة بالعديد من الطرق اللذيذة والشهرة ويمكن استخدام العديد من أنواع الكبدة مثل كبد البقر والعجول والكبدة الضاني وحتى أكباد الدجاج، فجميعها مأكولات شعبية شهيرة ولذيذة ولكن المشكلة الوحيدة التي قد تواجه ربة المنزل في طهي الكبدة هي رائحتها المزعجة والتي تبدو بها بعض الزفارة، لذلك سوف نخبرك الآن بطريقة التخلص من زفارة الكبدة بطريقة سهلة وبسيطة لربة المنزل من أجل القضاء على زفارة الكبدة والتمتع لوجبة لذيذة من الكبدة.

طريقة القضاء على زفارة الكبدة

سوف اتحدث لك عن طرق التخلص من زفارة الكبدة الطازجة وكذلك الكبدة المجمدة أو الكبدة التي عليك حفظها في الفريزر:-

التخلص من زفارة الكبدة الطازجة

  • الكثير من ربات البيوت يقمن بغسل الكبدة، ولكن خبراء الطهي ينصحون بعدم غسل الكبدة، ولكن يمكن شطفها تحت الماء بشكل سريع لضمان نظافتها وجودتها.
  • توضع قطع الكبدة في مصفاة ويضاف إليها الملح والكمون وعصير الليمون ثم تقلب جيداً مع الكبدة لمدة خمس دقائق.
  • لا تزيدي الفترة عن خمس دقائق حتى لا تهترئ الكبدة وتتفكك أنسجتها، فالكبدة عبارة عن دماء قد يؤثر الليمون على قوامها فلا تتركها في خلطة الليمون لأكثر من خمس دقائق، كذلك لا ينبغي أن تضعي الخل على الكبدة لنفس السبب، فالليمون وحده قادر على إزالة الزفارة من الكبدة.
    اقرأي أيضاً: طريقة عمل الكبدة مثل المحلات

التخلص من زفارة الكبدة المجمدة

  • الكبدة المجمدة أو المستوردة لا بد من غسلها بشكل جيد ويتم إضافة الملح والليمون عليها لمدة خمس دقائق أيضاً ثم طهيها، يُفضّل أن تحمر الكبدة المستوردة كأفضل طريقة لطهي.
  • أما إذا كانت الكبدة طازجة وتريدين الاحتفاظ بها في الفريزر فاشطفيها شطفة سريعة ثم ضعيها في مصفاة للتخلص من المياه الزائدة ثم ضعيها في علبة من البلاستيك أو كيس نظيف بدون وضع أي إضافات في الفريزر، حين يتم إخراجها من الفريزر اتركها حتى تفك ثم تعاملي معها معاملة الكبدة الطازجة ويمكنك طهيها بأي طريقة تريدين.
    اقرأي أيضاً: طريقة عمل الكبدة الأسكندراني علي أصولها
  • لا تنسي في النهاية تجهيز خلطة للكبدة المقلية عبارة عن ثوم مفروم وفلفل أخضر وليمون وبهارات ويتم رشخا على الكبدة وستعطيها نكهة متميزة.