افكار للانش بوكس المدرسة لعمل اكلات جديدة وسهلة لطفلك

تبحث كل أم عن أكلات للأطفال للمدرسة بأفكار مبتكرة وجديدة في كل مرة لتشجيع الأطفال على تناول وجباتهم المدرسية، في ظل وجود الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية والتي تعتبر منافس قوي للسندوتشات المدرسية أصبح على الأم أيضاً أن تبتكر في عمل أكلات الأطفال للمدرسة المعدة منزلياً حتى تستطيع أن تجذب أطفالها لتناولها بدلاً من اللجوء إلى الوجبات السريعة، لذا يقدم لك بيتي مملكتي اليوم بعضاً من الأفكار المبتكرة للوجبات المدرسية الرائعة ومجموعة افكار للانش بوكس المدرسة مميزة ولذيذة.

افكار للانش بوكس المدرسة

اللحوم المصنعة منزلياً

  • يحب الأطفال البرجر والكفتة وتلك الأطعمة المليئة بالدهون الغير صحية، يمكنك إعداد تلك الوجبات في المنزل بطريقة صحية، ابحثي عن طرق عمل اللانشون والبرجر المنزلي، يمكنك أيضاً خلط بعض الخضروات إلى اللحوم في البرجر والكفتة واللانشون وما إلى ذلك حتى ترفعي من القيمة الغذائية للوجبات التي يتناولها طفلك.

السندوتشات ذات الأشكال

  • ينجذب الطفل للشكل في المقام الأول، قومي باستخدام قواطع البسكويت في إعداد بعض السندوتشات، يمكنك استخدام قطع التوست في الحصول على تلك السندوتشات الرائعة وحشوها بخلطة الجبن مع بعض الخضروات كوجبة خفيفة ولذيذة يحبها طفلك كثيراً.

لا تنسي الفواكه

  • تعد الفواكه مصدراً هاماً للسكريات داخل جسم الطفل، وهي غنية بالسكريات المفيدة والتي يمكن اعتماد الطفل عليها كمصدر للطاقة أفضل من الحلوى، إذا كان طفلك لا يحب الفواكه من الممكن أن تقومي بعمل عصائر الفواكه أو الزبادي بالفواكه مع عسل النحل، ضعي الفواكه المقطعة مع القليل من الكريمة الحلوة واستخدميها كوجبة مدرسية لذيذة وصحية وارفقي ملعقة صغيرة حتى يستطيع طفلك تناولها بسهولة.

المخبوزات

  • تعتبر المخبوزات وجبة مثالية لطفلك في يومه الدراسي، يمكنك إعداد الميني بيتزا أو الميني باتيه أو الكرواسان بالحشوات التي يفضلها طفلك، يمكنك أيضاً عمل بعض الكوكيز كوجبة خفيفة في حقيبة المدرسة مع إضافة بعضاً من قطع الشيكولاتة.

ابدعي في وجبات طفلك

  • حاولي أن تبتكري في تقديم الوجبات لطفلك في صندوق الطعام الخاص بالمدرسة، فاجئي طفلك كل عدة أيام بوجبة جديدة من مكونات يحبها واجعلي صندوق الطعام مليئاً بالأطعمة المفيدة ذات القيمة الغذائية العالية مع التركيز على الطعم.

الناجتس

  • الناجتس من الأكلات التي يعشقها الأطفال نظراً بشكلها المميز وطعمها الرائع، ولكن تحضير الناجتس المنزلي المفيد أفضل من شراء الناجتس الجاهز، افرمي شرائح الدجاج وأضيفي إليها النشا والبهارات التي يحبها طفلك ثم قطعيها بواسطة القطاعات الأشكال وضعيها في الخلطة ثم حمريها وقدميها لطفلك مع الخضروات والبطاطس المخبوزة في الفرن.

بطاطس ودجز

  • من الوجبات الصحية المفيدة جداً للأطفال هي البطاطس الودجز، قطعي البطاطس إلى أصابع كبيرة ثم اخليها بملعقة من الزيت وبعض البهارات مثل البابريكا والملح والزعتر والثوم المجفف وقلبي مع البطاطس ثم أدخلها الفرن لتخبز حتى تنضج، يمكنك عمل تغميسة صحية من الزبادي والزعتر أو سلطة الزبادي ووضعها في علبة محكمة الغلق ليتناولها الطفل إلى جانب البطاطس لوجبة صحية لذيذة.

أفكار وجبات مدرسية غير تقليدية

نحن نحرص دائماً على صحة أطفالك، لذلك إليك هذه الأفكار الصحية الغير تقليدية والتي تصلح كوجبات للمدرسة:

وجبة الذرة

  • الذرة المسلوقة من الوجبات المحببة جداً للأطفال والتي يمكن تناولها في المدرسة، فقط حضري بعض الذرة المسلوقة وضعيها في علبة الطعام ولا تنسي الملعقة، يمكنك إضافة بعض قطع الفاكهة إلى جانب هذه الوجبة اللذيذة.

كورن فليكس مع الفواكه المجففة

  • يمكنك وضع بعض الكورن فليكس المكون من الحبوب الكاملة مع بعض الفواكه المجفف مثل المشمش والقراصيا، يتناول الطفل تلك الوجبة بالملعقة مع ضرورة وضع علبة من الحليب إلى جانب تلك الوجبة.