أدوات مطبخ حديثة وغير مهمة لن تحتاجين إليها في مطبخك

في هذا المقال نذكر لك قائمة أدوات مطبخ حديثة لن تحتاجيها في مطبخك وسوف يكون شراؤها مكلفاً فقط دون فائدة، إذا كنت عروس وترغبين في تجهيز منزل الزوجية بالكثير من أدوات المطبخ والتي ارتفع سعرها مؤخراً بشكل جنوني، أود أن أبشرك أن هناك الكثير من الأدوات المطبخية والتي لن تمثل لك أي فائدة بعد ذلك، فلن تحتاجين إلى استخدامها بشكل كبير، وبذلك يمكنك أن توفري في ثمنها وتدخريه لشراء أشياء أخرى وأدوات مفيدة في مطبخك وفي منزلك، والآن اليك أدوات مطبخ حديثة غير مهمة التي يمكنك الاستغناء عنها في مطبخك:-

أدوات مطبخ حديثة غير مهمة ولن تحتاجين اليها

مقص البيتزا

  • من المفترض أن يكون مقص البيتزا قد صمم من أجل راحة ربة المنزل في تقطيع شرائح البيتزا، ولكن وجوده لا فائدة منه فهو لا يعمل على تقطيع البيتزا بشكل ممتاز، ويمكن الاستغناء عنه بالسكين فهي أفضل في تقطيع شرائح البيتزا، ولا تضع الكثير من الجهد على ربة المنزل أو من يقوم بقطع الكيك.

قاطعة الكيك

  • وهي عبارة عن سكين مثلثة لقطع وحمل الكيك، ولا فائدة منها أيضاً فالسكين قد تحل محلها في القطع، أما حمل الكيك فيمكن استخدام ذلك الحامل الذي يكون في ضمن طاقم التوزيع، فحامل الكيك لا يحمل الكيك بشكل جيد و يعمل على اسقاطه.

قاطعة الموز

  • من السهل تقطيع الموز بالسكين بدلاً من استخدام قاطعة الموز، فتقطيع الموز أمر سهل ولا يحتاج لتراكم المزيد من الادوات في حوض الجلي، فتلك القاطعة يصعب تنظيفها لتداخل بقايا الموز بين ثناياها، وتقطيع الموز بواسطة السكين أسهل وأسرع من استخدام قطاعة الموز.

كفوف تقطيع البطاطس

  • وهي مصممة خصيصاً من أجل حماية اليدين من الخدوش والجروح الناتجة عن عملية تقشير البطاطس، لن تستطيعي استخدامها وفي النهاية ستنزعينها عنك وتقشرين البطاطس بالطريقة المعتادة، لذلك فلا تقومي بشرائها فبدونها أفضل.

ملقط المخلل

  • لست بحاجة إلى استخدامه، من الافضل استخدام المغرفة أو الملعقة أو حتى الملقط العادي الخاص بالتحمير، فهو حجمه صغير وقد يقع في برطمان المخلل.

موزع الجبن

  • يستخدم موزع الجبن في حفظ الأجبان وتقطيعها، ولكن هي قطعة زائدة ولا فائدة منها، فهي لا تعمل على تقطيع وتوزيع الجبن بشكل سليم كما أنها أيضاً لا تحفظ الأجبان بشكل جيد.

المزيد من أطقم البهارات

  • طقم واحد أو طقمين على الأكثر من أطقم البهارات سوف تحتاجينه في الحفاظ على بهارات، أصبحت البهارات الآن تباع معلية جاهزة فلن تحتاجي الكثير من علب البهارات حتى لا تتراكم في مطبخك بشكل غير لطيف.

قارورة الزيت وقارورة الخل

  • لن تستخدمي كل من قارورة الزيت وقارورة الخل فضلاً عن أنها تحتل مساحة كبيرة من المطبخ وكونها قابلة للكسر بشكل سريع، من الأكثر عملية أن تستخدمي الخل والزيت من زجاجته الأصلية.