أشياء لابد أن تتجنبيها عند ازالة البقع من الملابس

كثيراً ما يتم سكب مشروبات علي أى مفروشات داخل البيت و كل ربة بيت تسرع إلي تنظيفها مستخدمة الكثير من المنظفات و الأدوات لكي تتخلص من هذه الإتساخ الذى حدث فى البيت دون علم منها إنها قد تفعل أشياء تزيد الأمر سوء و ليس العكس ، لذلك عليكي عزيزتى الإبتعاد عن بعض الأشياء عند ازالة البقع من الملابس و المفروشات  .

أشياء لابد أن تتجنبيها عند ازالة البقع من الملابس :

:: أولاً ::

الإفراط فى إستخدام منظف إزالة البقع : تعتقد كثير من ربات البيوت إن إستخدام كمية كبيرة من مزيل البقع سوف يعمل علي الحصول علي أعلي نتيجة ممكنة لإزالة البقع ، لكن هذا غير صحيح تماماً لأن إستخدام الكميات الكيرة سوف يؤدى إلي إتلاف أنسجة المفروشات و كذلك الموبيليا ، لذلك يجب الحرص علي إستخدام الكميات التى تكون مكتوبة علي المنظف .

:: ثانياً ::

وضع مياه ساخنة : كثير من النساء يستخدموا لإزالة أى بقعه لكن أعلن الخبراء فى مجال التنظيف تحذيرهم من هذا الأمر ، حيث أن المياه الساخنه تعمل علي جعل البقعة الموجودة فى المفروشات ثابتة غير قابلة للإزالة و خاصةً القئ و الدم لذا الماء البارد هو الأفضل .

:: ثالثا ::

تكرار الفرك : مجرد سكب مشروب علي الأثاث أو الملابس أو السجاد تقوم ربة البيت بفرك أو دعك البقعة بعنف و تكرار ، و هذا غير صحيح لأن أنسجة تلك الأشياء يمكن أن تتلف بكل سهولة لذا تعاملي مع المفروشات بلطف .

:: رابعاً ::

الصابون : عن إستخدام صابون للبقع سوف يعمل علي أن تثبت البقع وخاصة ما يخص الشاى و القهوة فالأفضل شطف البقعة بالماء ثم الصابون .

:: خامساً ::

تنظيف التحف : محاولة تنظيف التحف من التراب لابد و أن تتم من متخصص فى ذلك لأنه يجيد التعامل مع هذا .

::و أخيراً ::

عند تنظيف الحرير و الصوف لابد من إختيار مزيل جيد لا يحتوى علي أى مواد للتبييض لأن تلك أقمشة حساسة .