استخدامات ملح الليمون السحرية للتنظيف

حمض الليستريك أو ملح الليمون هو مادة من الطبيعة يتم إنتاجها من خلايا خلال دورة معروفة بإسم كريبس و يوجد فى الكثير من الفاكهة مثل التوت و يتم إضافته إلي كثير من الأطعمة و كذلك المشروبات لأنه مادة طبيعية حافظة تعطى للطعام نكهة مميزة ، و ملح الليمون ملئ بفيتامين سي و له شكل حبيبات كريستالية ذات طعم لازع و مر و يتميز بأنه زهيد الثمن و موجود فى كل محلات العطارة ، و سوف نتعرف فى هذا المقال علي كثير من استخدامات ملح الليمون التى توفر فى مصروف البيت لأنه يمكن إستبدال المنظفات الصناعية به .

استخدامات ملح الليمون السحرية للتنظيف :

1- تلميع السيراميك

يقوم ملح الليمون بإزالة الدهون المتراكمه مع السيراميك و كذلك الأوساخ و يعتبر مادة فعالة جداً فى تلميع السيراميك و يتم ذلك من خلال مزج كمية من ملح الليمون مع الماء الفاتر و يتم غسل الجدران و كذلك الأرضيات به .

2- تنظيف الأوانى المعدنية

و خاصة التى تحتوى علي طعام محروق و دهون متراكمة و لكى يتم ذلك بإضافة معلقتين كبيرتين  و كمية من الماء علي الأقل نصف كوب ماء ثم وضع الخليط داخل الإناء و غليه علي النار ثم شطف الإناء جيداً .

3- نظافة السجاد

يتم إضافة كمية من ملح الليمون خلال تنظيف السجاد و هذا يساعد علي إزالة جميع البقع الموجوده فيه .

4- تنظيف الأوانى الزجاجية

يقوم ملح الليمون بإزالة كافة البقع الصفراء من علي الأطباق و كذلك الغبار المتراكم علي الفازات و الطفيات و ذلك بنقعهم فى ماء ممزوج بملح الليمون و ذلك حتى ملاحظة إزالة كافة البقع و الدهون من عليها .

5-تنظيف الفرن :

يتم إذابة بعض ملح الليمون فى كوب ماء و دعك الفرن بأسفنجة مبلله ثم يجفف بقماشة