اعادة تدوير الزجاجات الفارغة و أفكار عملية للإستفادة منها

الكثير من المواطنين في الغرب يقومون باستغلال كل شئ قديم  بإعادة تدويره من اجل الحصول على اشياء جديدة ، سواء اشياء تجميلية للمنزل او اشياء اساسية للاستفادة منها بصفة يومية ، و اذا نظرنا الى الاشياء التي نقوم بإلقاءها يوميا سوف نجد ان تلك الاشياء من الممكن ان يعاد تدويرها من اجل الحصول على اشياء جديدة ،  لعل الزجاجات الفارغة سواء زجاجات المياة المعدنية او زجاجات المياه الغازية البلاستيكية تعتبر من الاشياء الثمينة ، التي يمكنك اعادة تدويرها و الاستفادة منها بشكل كبير .. لذلك فاليوم احضرنا لكي مجموعة من الافكار التي سوف تساعدك على اعادة تدوير الزجاجات الفارغة .

افكار اعادة تدوير الزجاجات الفارغة للااعادة تدوير الاشياءستفادة منها :

  • زراعة النباتات : يمكنك الاستفادة من الزجاجات في صناعة اواني للزهور ، و لكن هذا سوف يحتاج لادوات مثل مقص و سكين حاد و حبال و مسامير ،فقط قومي بقص الزجاجة من المنتصف و ضعي بها التربة و النبتة  و اتركي الغطاء بها مغلق بإحكام ، ثم قومي بثقبها من الاعلى  من الجانبين و اربطي بهذا الثقب بالحبل و علقيه في مسمار بالحائط بشكل محكم ، هذه الطريقة سوف تسمح لكي بتزيين جدران حديقتك بالنباتات ، كما يمكنك القيام بنفس الشئ مع عدم تعليق الزجاجات فقط اتركيها على الارض ، و يفضل ان تقومي بتجميع عدد كبير من الزجاجات حتى يصبح المنظر افضل .
    يمكنك أيضا دهانها و تزيينها كما تشائين .
  • حصالة : هل فكرتي يوما ان تقومي بابتكار حصالة من زجاجة بلاستيكية فارغة بدلا من رميها ، هذه الفكرة تعتبر فكرة مدهشة للاحتفاظ بالاموال ، فقط قومي بقص الزجاجة بحيث يكون ارتفاع الحصالة 15 سم مثلا ، و احضري غطاءا من الورق المقوى او المطاط حتى تغطي به الحصالة ، الصقي الجزئين ببعضهما البعض و من ثم قومي بعمق ثقب مستطيلي في جزء الزجاجة البلاستيكي حتى تتمكني من وضع الاموال به ، يمكنك تزيين الحصالة باستخدمي الورق المقوي و تلصقي عدد من الملصقات عليها من الخارج .
  • حفظ الاكسسوارات : استفيدي من جزء الزجاجة الاسفل لحفظ اكسسواراتك ،فمن الممكن ان تحضري عود خشبي طويل و ان تثقبي قعر الزجاجات من المنتصف ، ثم تضعي ثلاث او اربع طبقات منه في هذا العود ، و من ثم تثبتي العود على قاعدة مناسبة في غرفتك  ، فهذه الطريقة سوف تساعدك على تقسيم اكسسواراتك على الطبقات الاربع  .
  • مزهرية : يمكنك صناعة مزهرية بلاستيكية من نصف زجاجة فارغة ، فقط استعيني بافكار التزيين المبتكرة من اجل تزيين المزهرية بشكل لائق و ضعيها في اى مكان منزلك .