Home » طرق التخلص من رائحة الحوض الكريهة

طرق التخلص من رائحة الحوض الكريهة

بواسطة مني سعيد
طرق التخلص من رائحة الحوض

مع الإستخدام اليومي المتكرر في المطبخ وعدم تطهير مجاري المواسير وتراكم الدهون وبقايا الأكل بها تظهر مشكلة رائحة مجلى أو حوض المطبخ وهي رائحة كريهة قد تزداد وتكون ظاهرة بصورة واضحة في المكان، وهذه المشكلة يمكنك التخلص منها إما بإستخدام المنظفات الكيميائية التي تخلصك من البقايا المتراكمة داخل المواسير أو بإستخدام طرق أخرى طبيعية غير مكلفة بمكونات من مطبخك، تعرفي على طرق التخلص من رائحة الحوض الكريهة بعدة أفكار عملية والأهم أنها بدون روائح نفاذة أو مواد كيميائية خانقة.

طرق التخلص من رائحة الحوض الكريهة

هناك أكثر من طريقة طبيعية يمكنك تجربتها للتخلص تماماً من رائحة الحوض وتطهيره، خصوصاً إذا لم يتوفر لديك منظف في البيت، وستعمل هذه الخطوات على الحصول على النتيجة المطلوبة تماماً، في البداية جربي صب ماء مغلي بالحوض، قد تكون هذه الطريقة كافية للتخلص من الروائح به، إما إذا لم تجدي نفعا فإليك هذه الطرق الفعالة والقوية للتخلص من الرائحة.

سائل الجلي وماء مغلي

  • يمكنك سد فتحة الصرف ثم ملء الحوض بالما المغلي وتقليب كمية من سائل الجلي به وتقليبه حتى يذوب، ثم سحب السدادة  ليعمل الماء الساخن والصابون على تنظيف ممرات الصرف.

البيكنج صودا والخل

  • من الطرق القوية لتسليك الإنسدادات والتخلص تماماً من الروائح، قومي بوضع نصف كوب من البيكربوناتو على فتحة الصرف بالحوض، وعليها كوب من الخل الأبيض، ستلاحظين حدوث فوران نتيجة التفاعل ويترك لربع ساعة، ثم يصب ماء مغلي بكمية وفيرة لشطف الحوض ومجري الصرف، هذه الطريقة فعالة لتسليك الإنسدادات بالحوض، وبنفس الوقت يتخلص من الرائحة الغير مستحبة.

الملح والخل وبيكنج صودا

  • بعض الطرق تضيف الملح للمكونات السابقة، قومي بوضع نصف كوب ملح + نصف كوب بيكربوناتو وعليها كوب من الخل ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصب ماء ساخن لشطف الحوض ومجرى الصرف.

البيكنج صودا والماء المغلي

  • بيكربونات الصوديوم مع الزيوت العطرية و الماء المغلي، هذه الطريقة تعمل علي تعطير مجري الصرف أيضاً، قومي بوضع نصف كوب من البيكربوناتو مخلوط مع قطرات من زيتك العطري المفضل على فتحة الصرف، ويترك لساعة على الأقل ثم يصب الماء المغلي.

نصائح للتخلص من رائحة المجلى الكريهة

للحفاظ على رائحة المجلى دوماً نظيفة ومنع الإنسدادات أو ظهور رائحة غير مستحبة إليك هذه النصائح:

  • التخلص من بقايا الزيوت والدهون الناتجة عن الطهي في أكياس بلاستيكية وربطها والتخلص منها في صندوق القمامة.
  • عدم رمي بقايا الطعام في الحوض ووضع مصفاة ضيقة على فتحة الصرف لمنع مرور أي بقايا خلال عملية غسيل المواعين، والتخلص من الرواسب في صندوق القمامة.
  • يومياً صب كمية من الما الساخن لتذويب أي بقايا ملتصقة على المواسير في نهاية اليوم.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تنظيف الحوض السيراميك للمطبخ
  • كل أسبوع قومي برش كمية من البيكربوناتو مع بضع قطرات من الزيت العطري عليه ويترك عدة ساعات ثم يصب علية الماء الساخن.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق