التخلص من رائحة الحوض الكريهة

التخلص من رائحة الحوض الكريهة ..

مع كثرة الإستخدام ، و إلقاء بواقي الطعام في الحوض ، تترسب هذه المكونات به ، و مع الرطوبة تكون النتيجة رائحة غير مستحبة .. تعرفي علي طرق طبيعية للتخلص من هذه الرائحة بمكونات من مطبخك ..

  1. في البداية جربي صب ماء مغلي بالحوض ، قد تكون هذه الطريقة كافية للتخلص من الروائح به .. إما إذا لم تجدي نفعا فإليك هذه الطرق الفعالة و القوية للتخلص من الرائحة .
  2. بيكربونات الصوديوم و الخل :
    من الطرق القوية لتسليك الإنسدادات و التخلص تماما من الروائح .. قومي بوضع نصف كوب من البيكربوناتو علي فتحة الصرف بالحوض ، و عليها كوب من الخل الأبيض .. ستلاحظين حدوث فوران .. يترك لربع ساعة ، ثم يصب ماء مغلي بكمية وفيره لشطف الحوض و مجري الصرف ..
  3. بعض الطرق تضيف الملح للمكونات السابقة .. قومي بوضع نصف كوب ملح + نصف كوب بيكربوناتو و عليها كوب من الخل .. يترك لمدة 10 دقائق ثم يصب ماء ساخن لشطف الحوض و مجري الصرف .
  4. بيكربونات الصوديوم مع الزيوت العطرية و الماء المغلي .
    هذه الطريقة تعمل علي تعطير مجري الصرف أيضا .. قومي بوضع نصف كوب من البيكربوناتو مخلوط مع قطرات من زيتك العطري المفضل علي فتحة الصرف و يترك لساعه علي الأقل ثم يصب الماء المغلي .

أخيرا للحماية من صدور الروائح الكريهة ، يمكنك رش كمية من البيكربوناتو ، علي فتحة صرف الحوض مرة أسبوعيا ،  أخر اليوم بعد غسل المواعين و شطف الحوض و مسحة .. و يمكنك أضافه قطرات الزيت العطري إن رغبتي . و يترك عدة ساعات ثم يصب الماء الساخن لشطف الحوض .