Home » تجنبي وضع هذا الطعام في الثلاجة حتى لا يفسد داخلها سريعا

تجنبي وضع هذا الطعام في الثلاجة حتى لا يفسد داخلها سريعا

بواسطة آيه محمد
تجنبي وضع هذا الطعام في الثلاجة

تعتقد الكثيرات ان حفظ الطعام في الثلاجة هو الحل المثالي من اجل الحفاظ على صلاحيتهم لفترة اطول ، و لكن الشئ الذي لا يعرفونه ان هناك بعض الاطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة من الاساس ، بل ان وضعها في الثلاجة يضر بمكوناتها الداخلية و يفسدها بشكل اسرع ، لهذا فسوف نطلعك اليوم على تلك الاطعمة التي عليكي حفظها خارج ثلاجتك من اجل الاطالة من عمرها بشكل اكبر .

تجنبي وضع هذا الطعام في الثلاجة :

  • المخللات : ابرز الاشياء التي تحفظ في الثلاجات هي المخللات المعلبة بأنواعها المختلفة ، لكن في الواقع المخللات من الافضل ان تظل خارج الثلاجة ، فهي من الاساس ذات صلاحية كبيرة للبقاء بالخارج ، اى ان تواجدها خارج البراد لن يؤثر عليها سلبا في اى شئ .
  • الموز : هل سمعتى يوما عن وضع الموز خارج الثلاجة ، حيث اكدت الكثير من الدرسات التي تم اجرائها منذ فترة ان ابقاء الموز خارج الثلاجة هو الافضل له ، لان تواجده بداخلها يعرضه للتلف بشكل اسرع ، كما ان الثلاجة تجبره على خسارة عناصره الغذائية ، كذلك تعمل على اسوداد القشرة الخارجية له .
  • العسل : من الممكن حفظ العسل خارج الثلاجة بشكل طبيعي و لن يتلف ، فقط كل ما عليكي هو اغلاق البرطمان او العلبة الخاصة بوضع العسل بإحكام ، و هذا حتى لا يتعرض لأى عوامل خارجية ضارة و كذلك حتى لا يصل اليه النمل .
  • البطاطس : اكد العديد من المزارعين ان حفظ البطاطس في الثلاجات يسبب تلفها ، بينما طريقة حفظها الافضل هي الحفظ في مكان مظلم و جاف و بارد في آن واحد ، فهذه الطريقة سوف تساعد على صلاحية البطاطس لفترة اطول من المعتاد .
  • الثوم و البصل : حفظ كلا منهما لا يختلف عن الاخر ، فالثنائي تجنبي حفظهما داخل الثلاجة لان هذا سوف يعرضهما للتلف سريعا ، بل قومي بحفظهما في مكان معرض للهواء و في درجة حرارة مناسبة .
  • التوابل : ان حفظ التوابل في الثلاجه لا يفيدها و لا يضرها ، اى بدلا من ان تأخذ التوابل حيز في الثلاجة من دون داعي قومي بحفظها في برطمانات بالمطبخ ، و اتركي هذا الحيز لشئ اخر يستحق الحفظ في البراد ، فالتوابل عموما تمتد صلاحيتها لعدة سنوات لهذا لا تقلقي من نقطة انتهاء صلاحيتها بسرعة .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق