4 مكونات طبيعية تساعدك على القضاء على الناموس نهائيا

تتكاثر الحشرات في فصل الصيف و خاصة الناموس ، فالناموس يعتبر من اكثر الحشرات المزعجة ، و هذا لما سببه من لدغات مؤلمة تترك اثرا لبعض الوقت ، و لعل انتشار الناموس في فصل الصيف يجعلنا نلجأ الى شراء عبوات طرد الحشرات ، و في الاونة الاخيرة اصبحت تلك العبوات باهظة الثمن ، لذا سوف نطلعك على ابرز المكونات الطبيعية التي تساعدك على القضاء على الناموس ، نظرا لرائحتهم النفاذة التي تطرد الناموس من المكان الذين يوضعون به .

4 مكونات طبيعية تساعدك على القضاء على الناموس نهائيا :

الريحان :

يعتبر الريحان من المكونات الطبيعية المعروفة ، فقد عرف الريحان بأنه عشب ذو رائحة طيبة ، لذا يحرص الكثيرين على إضافته الى الطعام و وضعه في المنزل ، و لكن الغير معروف عنه انه يعتبر طارد للناموس من منزلك ، فإذا كنتي تعاني من تواجد الناموس بكثرة في المنزل كل ما عليكي هو نثر اوراق الريحان على النوافذ او زرعه و  تعليقه ، و هذا حتى يطرد كل ما يحاول الدخول الى منزلك من خلال النوافذ او الشرفات .

اللافندر :

يعتبر اللافندر ايضا من المعطرات القوية في المنزل ، يمكنك الاستعانة به في طرد الناموس ، فقط جففيه و ضعيه في مختلف ارجاء المنزل ، فمن الممكن استغلال سلات الزينة الصغيرة الحجم و وضع اوراق اللافندر بها ، فهذا الشئ يعتبر طارد للناموس و معطر طبيعي للجو في منزلك .

النعناع :

يعتبر النعناع من الاعشاب المتعددة الاستخدامات ، فهو علاج للكثير من الامراض ، بالاضافة الى تمتعه برائحة زكية تجعله مصدر للراحة النفسية للكثيرين ، فمن الممكن استغلاله في طرد الناموس ايضا ، فقط اصنعي اكياسا ورقية صغيرة و وزعي الورق المجفف من النعناع بهذه الاكياس ، و يفضل ان تضعي تلك الاكياس بالقرب من النوافذ و الشرفات في منزلك .

ورق الغار :

يمكنك الاستفادة من ورق الغار في طرد الناموس من حديقتك ، فقط احرصي على تواجده بكثرة حتى يطرد الناموس بشكل دائم و يحجبه عن منزلك ، نظرا لان المنازل التي تحتوي على حدائق تكون اكثر عرضة لدخول الحشرات اليها .