Home » جدول تنظيف البيت قبل العيد للحامل خطوة خطوة

جدول تنظيف البيت قبل العيد للحامل خطوة خطوة

بواسطة آيه محمد
تجهيز الحامل للبيت قبل العيد دون الإضرار بصحتها أو بصحة الجنين

تجهيز البيت لاستقبال الضيوف في العيد يعتبر من الامور المجهدة للمرأة الحامل بصفة عامة ، ففي الواقع مهمة تجهيز الحامل للبيت قبل العيد يجعلها تفكر طويلا في كيفية البدء بعملية التنظيف ، لكننا اليوم سوف نطلعك على جدول تنظيف البيت قبل العيد للحامل التي تجعلك تنجزي هذه العملية بدون الاضرار بصحتك او بصحة الجنين ، فعليكي ان تعرفي ان هذه العملية لا يمكن ان تقومين بها بمفردك ، زوجك له دور مهم في عملية الاهتمام بتجهيز المنزل لاستقبال الضيوف ، لهذا السبب عليكي اطلاعه على مهامه في المنزل و على مهامك انتي و من الممكن ان تقومون بتجهيزه على عدة مراحل ، اى لا تضغطين على نفسك و تقومين بتجهيزه في يوم واحد و أيضا تجنبي المهام الشاقة و إكتفي بما يمكنك القيام به و ما يمكن لصحتك أن تتحمله ، فالمهم أن يكون الشكل العام مرضي و لا تعذبي نفسك بأدق التفاصيل التي لن يلتفت لها أحد .

جدول تنظيف البيت قبل العيد للحامل :

  • ابدئي بالمطبخ اولا : كما تعلمي ان المطبخ يعتبر من اكثر الاماكن التي تحتاج الى وقت و مجهود ، عليكي البدء بترتيب الخزانات و تنظيفها من الاتربة بشكل سلس دون اجهاد نفسك ، بالاضافة الى مسح كافة الاجهزة التي تتواجد بمطبخك و الاعتناء بالارضية من خلال مسحها بالمكنسة و تنظيفها من الاتربة العالقة بها .
  • الحمام : قومي بتغيير المناشف و الادوات التي سوف يستخدمها ضيوفك و اعملي على توفير صابون ذو رائحة جذابة ، كذلك امسحي المرآة بشكل جيد جدا و الحوض و نظفي الارضية بالماء و الصابون و جففيها فيما بعد .
  • المكنسة الكهربائية ستوفر عليك الكثير من المجهود أثناء التنظيف ، فيمكنك الإعتماد عليها لكنس المنزل  التخلص من الأتربة بوقت قياسي .
  • لا تستخدمي المنظفات ذات الرائحة النفاذة بل اختاري الانواع الخفيفة ، و هذا لان استنشاق المنظف ذو الرائحة النفاذة خطر على صحتك و على صحة الجنين .
  • اذا تواجدت لديكي مزروعات في الحديقة او في الشرفة قومي بريّها يوميا و احرصي دائما على تنسيقها و قص الاجزاء الذابلة منها .
  • اغسلي كافة المفارش و مناشف المنزل قبل العيد بعدة أيام  و هذا حتى تكون جاهزة لاستخدامها بدلا من تركها هكذا الى ان يأتي العيد .
  • دعي مكان جلوس الضيوف هو اخر مكان تقومين بتنظيفه قبل العيد مباشرة ، و هذا حتى يبدو نظيفا في يوم قدومهم الى منزلك ، و اطلبي من زوجك المساعدة في حجرة استقبال الضيوف و حمل الاشياء الثقيلة لانك لن تستطيعي حملها وحدك بالتأكيد حرصا على الجنين .
  • قومي بشراء معطر ذو رائحة جذابة من اجل وضعه في هذه الحجرة حتى يشعر ضيوفك بالانتعاش اثناء جلوسهم في منزلك .
  • لا تنسي تجهيز البخور من اجل وضعها في مدخل المنزل حتى تكون هي اول ما يستنشقونه عند المجئ ، و لكن احرصي على عدم اختيار نوع ذو رائحة قوية للغاية .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق