تعطير غرفة النوم بطرق سهلة و فعالة و غير مكلفة

غرفة النوم من أهم الغرف بالمنزل ، فهي مكان الراحة و الهدوء .. لذا فالاهتمام بإبقائها مرتبة و نظيفة و عطرة من الأمور الهامة جدا .. لذا إذا كنت تبحثين عبر الانترنت عن تعطير غرفة النوم بطرق سهلة و فعالة و غير مكلفة فهذا المقال المتكامل سوف يعطيك كل ما تحتاجين لمعرفته .

تعطير غرفة النوم بطرق سهلة و فعالة و غير مكلفة :

تعطير الغرف لا يكون فقط عير إستخدام الزيوت لعطرية و المعطرات ، بل يبدأ عند خطوة لتنظيف ، و بكيفية تعاملك مع هذه الغرفة ..

تنظيف الغرفة هو الأساس للتخلص من الروائح الكريهة :

يجب الاهتمام بهذه النقاط أثناء التنظيف .. للتخلص من أي روائح غير مرغوبة و تجديد الهواء بها ، و جعلها منتعشة على لدوام :

  1. فتح النوافذ يوميا و السماح لأشعة الشمس بالدخول من أهم خطوات تجديد الهواء بالغرفة و السماح للهواء النقي بالدخول .
  2. وضع الأغطية بالشمس لمدة 10 دقائق يوميا كفيل بالتخلص من أي روائح بها ، و أيضا عند التنظيف الأسبوعي ، أخرجي المشايات للتهوية و لو لربع أو نصف ساعه .
  3. تغيير الملائات كل أسبوع ، و عند تغييرها قومي بثني المراتب لتهويتها و فتح الشباك لتجديد الهواء خلالها .
  4. إمنعي تناول الطعام بالغرفة تماما ، و تخلصي من القمامة في حال وجود صندوق قمامة بالغرفة – أولا بأول .
  5. هناك معطرات تضاف لماء المسح للأرضيات و في حال عدم توفرها يمكنك إضافة قطرات من زيت المسك أو زيت العود أو اللافاندر لماء المسح .. إمسحي بها الارضيات و الأسطح .
  6. إذا كان زوجك مدخن إقنعيه بعدم التدخين بالغرفة ، فرائحة السجائر من أهم أسباب الروائح الغير مستحبة بغرف النوم .
  7. لا تضعي الأحذية بالغرفة أبدا .. خصصي دولاب أحذية بجانب مدخل الشقة .. فرائحة الأحذية بالتأكيد لن تكون محببة بغرفة النوم .
  8. بعد التنظيف يمكنك خلط معيار من ملطف و منعم الملابس مع معيار ماء ، و يوضع ببخاخ و رشي به الملايات و السجاد للحصول علي رائحة منعشة طبيعيه .
  9. إذا كانت قطتك أو حيوانك الأليف يشاركك الغرفة ، فيجب التأكد من نظافة مكان نومة و نظافته هو شخصيا و تدريبه جيدا علي قضاء حاجته بالمكان المخصص له .

أفكار إضافية تساعد على تعطير غرفة النوم بطرق سهلة و فعالة و غير مكلفة :

  1. يمكنك مسح اللمبات و هي مطفأة و بارده بقطنه بها قطرات من زيت عطري ،و عند إشعالها ستعمل الحرارة علي إطلاق هذه الرائحة الجميلة بالغرفة .
  2. يمكنك إحضار قطعه من القماش الخفيف ( يمكنك أيضا إستخدام المناديل المبللة بعد أن تجف تماما ) و رشي عليها زيت عطري ثابت مثل اللافاندر ، و ضعي قطعه داخل الوسادة و قطعه أسفل الملاية لتبعث الرائحة الجميلة لفترات طويلة .
  3. يمكنك عمل معطر لغرفة نومك بخلط كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من البيكربونات ( البيكنج صودا ) و بضع قطرات من زيتك العطري المفضل .
    ضعي الخليط ببخاخ ، و رشي به الغرفة و لا تنسي رج البخاخ كل مرة عند الاستعمال .
  4. يمكنك شراء فواحة كهربائية ووضع قطرات من العطر بها و عند تشغيلها ستفاجئين بالروائح الجميلة .
  5. يمكنك زراعة بعض النباتات و تعليقها عند الشباك و التي تتميز برائحتها الجميلة .. ستجعل الرائحة دوما منعشة و جميلة و قد تضيفين إليها أيضا بعض النباتات الطاردة للحشرات و الناموس .. و لم لا ؟ فالنباتات فوائدها لا تنتهي .
  6. الشموع العطرة قد تكون حل مؤقت و فعال أيضا .. و لكنه سيكون رائعا في السهرات الرومانسية مع زوجك .. الشمع يعطي الشكل الجميل و الرائحة أيضا .
إقرأي أيضا