تفريز الفراولة بطرق مختلفة

تفريز الفراولة بطرق مختلفة ، فالفراولة من الفواكه التي يسهل تخزينها ، و يمكنك إخراجها بأي وقت لعمل عصير لذيذ أو صلصة فراولة لذيذة أو حتي إستعمالها لصنع الأيس كريم ..

و لكن اذا كنت غير راضية عن نتيجة تفريز الفراولة لديك ، و تشعرين أنها تفقد نكهتها يمكنك تجربة إحدي الطرق التالية .. و لكن أولا يجب التأكد من عدة أشياء قبل و أثناء التفريز :

  1. أن عبوة التفريز تم تفريغها من الهواء تماما ،لأن وجود كمية من الهواء قد يؤثر سلبا علي الفراولة و نكهتها .
  2. يجب إختيار فراولة طازجة ، ليست قاسية و ليست طرية و مهروسة .. بل متوسطة و متماسكة الحبة ، و طعمها و لونها مثالي و حلو .
  3. أخيرا التفريز لا يزيد عن 6 شهور بالديب فريزر ، حتي لا تفقد نكهتها و طعمها .

تفريز الفراولة بطرق مختلفة :

  1. الطريقة الأكثر شهرة : تغسل الفراولة و تنزع أعناقها ، و تغسل و تجفف جيدا ، ثم تعبأ في أكياس محكمة الغلق أو عبوات بلاستيكية و تفرز .. هذه الطريقة تحفظ لك الفراولة لمدة شهرين .
  2. قطعي الفراولة شرائح أو أنصاف في بولة عميقة ، و يضاف لكل كيلو حوالي نصف كوب من السكر العادي ، و يقلب برفق حتي يتحلل السكر في الفراولة و تختفي الحبيبات و لكن لا تهرسي الفراولة  .. ثم تعبأ بأكياس محكمة الغلق بالفريزر .
  3. يمكنك تجهيز سيرب مكون من مقدار من السكر مع 4 مقدار من الماء علي النار بالطريقة المعتادة ، و توضع الفراولة في عبوة التخزين و يصب عليها السيرب البارد ، حتي يغطيها ، و تغلق العبوة و تحفظ بالفريزر .
  4. تنظف الفراولة و تجفف تماما ، ثم يرش عليها مقدار مناسب من السكر البودرة الناعم ، ثم تعبأ في عبوات التخزين و تفرز .
  5. يمكنك هرس الفراولة أو ضربها بالفود بروسيسور بدون ماء ، ثم تعبأ بعلب بلاستيكية و تفرز .

الطريقة الأولي تحفظ الفراولة حوالي شهرين بالديب فريزر ، و باقي الطرق يمكنها حفظ الفراولة ل 6 أشهر علي أقصي تقدير .

المصدر http://www.wikihow.com/Freeze-Strawberries