نصائح تساعدك علي تنظيف البيت و ترتيبه في رمضان

عزيزتي ربة المنزل التي تتحمل الكثير من الأعباء اليومية خلال شهر رمضان ، غالباً ما تقوم العديد من السيدات بالأعمال المنزلية اليومية كترتيب المنزل و الطهي و غسل الأطباق بعد الإفطار و تحضير السحور هذا الأمر الذي يجعلها تشعر بالكثير من التعب ، لهذا فاليوم احضرنا لكي نصائح تساعدك علي تنظيف البيت و ترتيبه في رمضان و التي ستساعدك على القيام بالأعمال اليومية بكل سهولة و يسر .

إقرأي أيضا : دليلك لتنظيم ميزانية رمضان

نصائح للتوفير عند شراء خزين البيت فى رمضان

نصائح تساعدك علي تنظيف البيت و ترتيبه في رمضان :

 1- مبدئياً عليكي تحديد مهام الشهر التي عليكي فعلها و من ثم تقسيمها على مهام اسبوعية ، ثم قومي بتقسيم المهام الاسبوعية الى مهام يومية ، و ليكن ان المهام اليومية هي ترتيب الاسّرة و تنظيف ارضية الحجرة و فتح النوافذ للتهوية ، و المهام الاسبوعية على سبيل المثال تنظيف المطبخ بالكامل و ارضيات جميع حجرات المنزل ، فهذا الامر من الممكن ان تفعليه فور الاستيقاظ ، هذه الطريقة بالتأكيد سوف تسهل عليكي الكثير قبل حلول عيد الفطر ، و سيجعل ترتيب البيت و تنظيفه تحت السيطرة  .


2- عليكي بتقسيم عدد من المهام على ابنائك ، الزمي الابناء اذا كانوا كبار الى حد ما بمراعاة حجراتهم و الاهتمام بها ، و من الممكن ان تقومي باعطائهم مكافئات على هذا العمل حتى يتعودوا على القيام به بشكل يومي فهذا سوف يسهل عليكي الكثير .


3- قومي بتدوين مستلزمات المنزل من الاطعمة و المشروبات و احضريها بشكل اسبوعي، و اذا اتيحت لكي الفرصة استعيني بزوجك و ابنائك للذهاب معك الى منافذ البيع ، و لا تنسي تدوين كل كبيرة و صغيرة في قائمة المشتريات حتى الا تنسي شيئاً . و يفضل الذهاب للشراء بعد الإفطار تجنبا لحرارة الشمس و مشقة التسوق في الصيام .


4- افعلي عدة اشياء في ذات الوقت، فعلى سبيل المثال عند طهي الطعام الذي يأخذ وقتاً يمكنك تركه و القيام بتنظيف ثلاجتك او ترتيب الاغراض في غرفتك فخلال هذه الدقائق يمكنك فعل الكثير و لهذا فننصحك ان تتعاملي بذكاء مع المهام المنزلية .


5- حافظي على راحتك اليومية ففي كل يوم عليك أن تنالي قسطاً من الراحة حتى تتمكني من المواصلة بكامل نشاطك .

إقرأي المزيد :

نصائح للتوفير عند شراء خزين البيت فى رمضان

افكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان و مجموعة افكار رمضانية رائعة

قائمة خزين البيت في رمضان

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره