أفضل طرق تنظيف السجاد من بقع القهوة والشوكولاته نهائياً

لا يوجد من لا يعشق تناول الشيكولاتة ولكن تمثل طرق تنظيف السجاد من بقع الشيكولاتة صعوبة بالغة حيث تظل البقع هي الهاجس الأول الذي يخيف ربة المنزل من عملية تنظيف السجاد من بقايا الشيكولاتة خصوصاً أنه يصعب أحياناً إزالتها، ويجعلك في حيرة بشأن كيفية إزالة بقع السجاد والتخلص منها لذا وفرنا اك هذا الحل السريع الذي ستستطيعين من خلاله معرفة كيفية تنظيف السجاد من بقع الشيكولاتة وليس هذا فحسب، بل أننا في هذا المقال سنعطيكي أفضل الطرق التي ستساعدك في تنظيف بقع القهوة أيضاً، فكل ما عليك الآن هو متابعة السطور القليلة القادمة واختيار أفضل طرق تنظيف السجاد من بقع القهوة والشوكولاته من بين مجموعة الطرق التي جمعناها لك.

أفضل طرق تنظيف السجاد من بقع الشيكولاتة

إذا سقطت قطعة شيكولاتة من يديك على سجاد منزلك تاركة بقعة أو اتساخ فلا داعي للقلق، بل عليك القيام بالخطوات التالية على الفور:

  • قبل أي شيء حاولي كشط قطعة الشيكولاتة بخفة حتى لا تترك أثراً على السجاد ثم قومي بإحضار قطعة قماش نظيفة ومن ثم وضعها في قدر مناسب من الكحول وابدئي بتنظيف البقعة بها قدر الإمكان مع مراعاة تغيير قطعة القماش عند ملاحظة انتقال بقعة الشيكولاتة لها، يمكنك استخدام أكثر من قطعة أو يمكنك استخدام مناديل مبللة فهي أسرع الطرق.
  • في الخطوة التالية يمكنك استخدام الجلي السائل عن طرق مزج ربع ملعقة منه بكمية مناسبة من المياه حيث أن ذلك الخليط سيساعدك في رفع أي بقعة شيكولاتة موجودة على السجاد بسهولة.
  • عندما تتأكدين من أن السجاد أصبح نظيفاً تماماً وخالياً من أي بقع، عليك تعريضه إلى الهواء الطلق عن طريق فتح النوافذ والبلكونات وتركه لمدة لا تقل عن ساعة حتى يجف تماماً.
  • إذا كانت البقعة صغيرة يمكنك توجيه مجفف الشعر إلى مكان البقعة التي تم تنظيفها حتى تجف سريعاً بدلاً من رفع السجاد بالكامل.

كيفية تنظيف السجاد من بقع القهوة بسهولة

قد يحدث ارتباك لربة المنزل حين يسقط كوب من القهوة على السجاد وذلك لعدم معرفتها بالطريقة الأمثل التي يجب اتباعها في عملية تنظيف السجاد من القهوة ولهذا يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • عند سقوط القهوة على السجاد أسرعي بإحضار فوطة نظيفة وجافة وضعيها على السجاد حتى تمتص القهوة السائلة.
  • قومي بخلط كوبين من الماء الدافيء مع ملعقة كبيرة من أي مسحوق مخصص لتنظيف الأطباق ويمكنك إضافة الخل الأبيض مع ذلك الخليط بمقدار ملعقة كبيرة.
  • اغمسي قطعة قماش نظيفة في الخليط السابق ومن ثم قومي بعصرها وعليك بعد ذلك مسح بقع القهوة حتى تختفي تماماً.
  • بعد ذلك يجب مسح مكان البقع بأي فوطة نظيفة مبللة بالماء الفاتر للتخلص من أي أثار لخليط التنظيف السابق.
  • عليك تهوية السجاد جيداً حتى يجف من المياه.
  • جدير بالذكر أنه يفضل في البداية مسح أي جزء غير ظاهر من السجاد للتأكد من أن ذلك الخليط لن يضر بألوان سجادتك أو حتى بخاماتها.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره