Home » تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها وطرق إزالة البقع منها

تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها وطرق إزالة البقع منها

بواسطة مني سعيد
تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها

تعتبر خطوة تنظيف برقع الستائر من أمور التنظيف التي قد تبدو شاقة، والبلتكانة لمن لا تعرفها هي الستارة القماشية الثقيلة سواء بالجوانب أو أعلي الستارة والمثبتة على لوح خشبي والتي غالباً ما تحوي عدة طبقات أو ترتيب معين، تعرفي معنا على كيفية تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها بخطوات سهلة وبسيطة.

تعتبر أهم أسرار سهولة التنظيف للبلتكانة هو المواظبة علي تنظيفها علي فترات متقاربة ولا تتركيها حتى تتجمع بها الاتربة وتتراكم عليها، وذلك حتى  تصبح خطوة التنظيف من الأمور السهلة والسريعة.

تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها

أهم خطوة هي التخلص من الأتربة قبل التنظيف بالماء، فإهمال هذه الخطوة سيحول الأتربة الغير ملتصقة لبقع داكنة وثابتة فيما بعد يصعب التخلص منها.

  • المكنسة الكهربائية تعتبر من أسهل أدوات تنظيف الستائر، فهناك رأس مخصص بفرشاة لتنظيف الستارة والكنب، فقومي بتركيب الرأس المخصص للمفروشات ومري به علي كافة الستارة من أعلى لأسفل للتخلص من كافة الأتربة المعلقة بها، وهذه الخطوة مهمة جداً ويجب إعتبارها خطوة أساسية للتنظيف الأسبوعي أو النصف شهري.
  • إقرأي أيضاً: تنظيف الستائر وتعطيرها بطرق سهلة
  • يمكنك خلط كمية من الماء الدافئ مع منعم الأقمشة أو منظف المفروشات ويمكنك إضافة قطرات من زيت عطري مناسب، وضعي بالخليط فوطة وإعصريها جيداً وإمسحي بها على الستارة للتأكد من تنظيفها تماماً ولتعطير الغرفة في نفس الوقت. ويراعي عدم الفرك في هذه الخطوة فقط مرور لطيف لتجميع باقي الأتربة وتنظيف سريع للقماش.
  • بدلاً من إستخدام الفوطة، يمكنك إستخدام الفرشاة الناعمة الكثيفة الشعر للتنظيف دون مبالغة “مع نطر الفرشاة قبل الإستخدام للتخلص من الما الزائد بها”، وعند الإنتهاء يجب ترك الشباك مفتوح قليلاً للتهوية وتجفيف الستارة طبيعياً.

إزالة البقع من برقع الستائر

يمكنك إزالة البقع بسهولة دون فك الستارة وغسلها فقط إتبعي هذه الخطوات

  • إخلطي كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من سائل الجلي أو منظف المفروشات.
  • إغمسي إسفنجة نظيفة بالمزيج وإعصريها جيداً، وبطرف الإسفنجة خذي القليل من الرغوة وليس السائل وضعيه علي البقعة حوالي 10 دقائق مع توزيعها بإصبعك برفق على البقعة.
  • بعد مرور المدة أزيلي الرغوة بقماشة قطنية نظيفة مبللة بماء نظيف ثم جففيها بقماشة جافة.
  • يمكنك إستخدام مزيل بقع المفروشات المخصص للكنب والأقمشة الثقيلة كبديل لسائل التنظيف.

التنظيف بالبخار

هذه الطريقة سهلة وأكثر عملية وتعطيكي النتيجة المرجوة  والأهم تحافظ علي شكل الستائر ولكنها تحتاج آلة تنظيف البخار، وهناك أنواع من هذه الآلات مخصصة للإستخدام المنزلي، إذا كنت تمتلكين واحدة يمكنك إستخدامها كالتالي ولكن يجب عليك التأكد من أن القماش لديك يتحمل التنظيف بالبخار “الحرارة العالية”.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق