تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها و طرق إزالة البقع منها

تعتبر خطوة تنظيف بلتكانة الستارة من أمور التنظيف التي قد تبدو شاقة ، و البلتكانة لمن لا تعرفها هي الستارة القماشية الثقيلة سواء بالجوانب أو أعلي الستارة .. و لكن هناك العديد من الطرق لتنظيفها .

تعتبر أهم أسرار سهولة التنظيف للبلتكانة هو المواظبة علي تنظيفها علي فترات متقاربة و لا تتركيها حتى تتجمع بها الاتربة و تتراكم عليها ، و ذلك حتى  تصبح خطوة التنظيف من الأمور السهلة و السريعة .

تنظيف بلتكانة الستارة بدون فكها :

المكنسة الكهربائية تعتبر من أسهل أدوات تنظيف الستائر ، فهناك رأس مخصص بفرشاة لتنظيف الستارة  و الكنب ، فقومس بتركيب الرأس المخصص للمفروشات و مري به علي كافه الستارة من أعلى لأسقل للتخلص من كافة الأتربة المعلقة بها  و هذه الخطوة مهمة جدا و يجب إعتبارها خطوة أساسية للتنظيف الأسبوعي أو النصف شهري .

يمكنك خلط كمية من الماء الدافئ مع منعم الأقمشة أو منظف المفروشات و يمكنك إضافة قطرات من زيت عطري مناسب ، و ضعي بالخليط فوطة و إعصريها جيدا و إمسحي بها على الستارة للتأكد من تنظيفها تماما و لتعطير الغرفة في نفس الوقت . و يراعي عدم الفرك في هذه الخطوة فقط مرور لطيف لتجميع باقي الأتربة و تنظيف سريع للقماش .

لإزالة البقع في حال تواجدها :

يمكنك إزالة البقع بسهولة دون فك الستارة و غسلها فقط إتبعي هذه الخطوات :

إخلطي كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من سائل الجلي أو منظف المفروشات .

إغمسي إسفنجة نظيفة بالمزيج و إعصريها جيدا ، و بطرف الإسفنجة خذي القليل من الرغوة و ليس السائل و ضعيه علي البقعه حوالي 10 دقائق .مع توزيعها بإصبعك برفق علب البقعه .

بعد مرور المدة أزيلي الرغوة بقماشة قطنية نظيفة مبللة بماء نظيف ثم جففيها بقماشة جافة .

التنظيف بالبخار :

هذه الطريقة سهلة و أكثر عملية و تعطيكي النتيجة المرجوة و الأهم تحافظ علي شكل الستائر ، ولكنها تحتاج آلة تنظيف البخار ، و هناك أنواع من هذه الالات مخصصة للإستخدام المنزلي ، إذا كنت تمتلكين واحدة يمكنك إستخدامها كالتالي و لكن يجب عليك التأكد من أن القماش لديك يتحمل التنظيف بالبخار ( الحرارة العالية )

مرري الماكينة من أعلى لأسفل علي الستائر .

لا تفتحي النوافذ و إتركي القماش يجف تماما حتى لا تجذب الرطوبة المعلقة بالقماش مزيدا من الأتربة مجددا تلتصق بها .