تنظيف سطح المكواة بأسهل الطرق

تعتبر المكواة من الاجهزة المنزلية المنسية في عملية التنظيف بالمنزل ، فنجد ان ربة المنزل تهتم دائما بتنظيف كافة الاجهزة الا المكواة ، على الرغم من كونها هامة جدا لانها مسئولة عن كي الملابس ، الامر الذي يستدعي الاهتمام بها حتى لا تتسخ الملابس بسببها ، و لذلك فاليوم سوف نعرض لكي عدد من الطرق الخاصة التي تساعدك علة تنظيف سطح  المكواة في المنزل بمساعدة عدد من المكونات المنزلية ، بالاضافة الى مساعدتك على التخلص من اى قطعة قماش متواجدة على سطحها .

كيفية تنظيف سطح المكواة :

  • معجون الاسنان : تعتبر هذه الطريقة فعالة جداً في عملية تنظيف المكواة ، فقط ضعي كمية من معجون اسنانك على قطعة من القماش ، و يفضل ان تكون هذه القطعة خشنة ، ثم قومي بتنظيف الحروق المتواجدة على سطح المكواة عن طريق الفرك ، بعد ان تنتهي من عملية التنظيف نظفي سطح المكواة جيدا من اثار معجون الاسنان و هذا عن طريق الاستعانة بقطعة رطبة من القماش .
  • صابون الاواني : احضري وعاء ملئ بالماء الفاتر ثم ضعي به كمية مناسبة من سائل تنظيف الاواني ، بعد ذلك قومي بإحضار قطعة من القماش و خذي بعضا من هذا الخليط و ضعه على سطح المكواة و قومي بفركها جيدا و من ثم نظفيها بقطعة نظيفة من القماش للتخلص من بواقي الصابون .
  • الخل : كذلك من المعروف عن الخل ان له دور فعال في عملية التنظيف بالمنزل ، يمكن وضع كمية منه على قماشة و مسح سطح المكواة بها بشكل طبيعي للتخلص من اى شوائب او رواسب .
  • فرشاة الاسنان : اذا تواجدت الكثير من الشوائب التي لم تخرج بواسطة المسح بالقماش ، استخدمي فرشاة الاسنان من اجل التخلص من كافة الشوائب المتواجدة .
  • اما عن طريقة التخلص من القماش اللاصق بالسطح فالطريقة سهلة و هي محاولة اخراج هذا القماش الملتصق باستخدام عود خشبي بعد فصلها من الكهرباء ، من ثم وضع كمية من الملح الخشن على قماشة فوق طاولة الكي ، ثم تشغيل المكواة و بعد ان تصبح ساخنة قومي بتمشية المكواة على السطح و الضغط عليها هابا و ايابا حتى تخرج بقايا القماش .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره