تنظيم ميزانية شهر رمضان

تريدين ترتيب ميزانية رمضان ؟ اليكي هذه النصائح جمعنا لكي اليوم كماً من النصائح سوف تساعدك على تنظيم ميزانية شهر رمضان ، ففي هذا الشهر تنفق ربة المنزل ضعف ما تقوم بإنفاقه في اى شهر من اشهر السنة ، و لهذا فاليوم سوف نعرض لكي قائمة من النصائح تجعلك تحافظي على ميزانية الشهر .

تنظيم ميزانية شهر رمضان :

1- كتابة كل ما تحتاجينه عند التسوق ، لان التسوق العشوائي بإمكانه ان يحطم الميزانية الخاصة بالشهر ، و لهذا فقائمة المشتريات هي الحل الأمثل لشراء مستلزمات الشهر الكريم ، و يفضّل ان تقومي بالشراء من احد منافذ البيع الكبيرة حتى تحافظي على مجهودك بدلا من التنقل بين المحال التجارية .

2- اشتري كل ما تحتاجينه قبل قدوم الشهر ، لان غالبية التجار يرفعون اسعارهم في رمضان ، و لهذا قومي بالاستفادة من العروض المتواجدة قبل قدوم الشهر حتى ملابس العيد لانها تشهد ارتفاعا كبيرا في سعرها قبل قدومه بأيام .

3- حددي من الان عدد العزائم التي سوف تقومين بها في الشهر الكريم و احضري مستلزماتها من الان و التي تشمل اللحوم و الدجاج و الاسماك و جمديها في منزلك .

4- حددي ميزانية رمضان من الان و حاولي الا تخرجي عنها ابدا ، فمن الممكن ان تقومي بكتابة الوجبات الاسبوعية التي عليكي اعدادها و من ثم الشراء على اساسها .

5- تجنبي التسوق و انتي صائمة او جائعة ، و هذا لانكي بالتأكيد سوف تقومي بشراء اشياء عديدة ربما تشعرين فيما بعد انها لا قيمة لها .

6- تجنبي ايضا السعي وراء شراء سلع غالية الثمن و هذا لان الشركات صاحبة تلك العلامات التجارية تجعل ثمن سلعها باهظ بسبب اضافة الضرائب و الاعلانات عليها ، اى ان هناك سلع ذات جودة عالية و سعر اقل و لكنها غير معروفة .

7- قومي بصنع الكحك و البسكويت و متطلبات عيد الفطر المبارك في منزلك ، و هذا حتى توفري الكثير من المال لاننا كما نعلم ان هذه السلع اصبحت باهظة الثمن بشكل كبير .

8- عليكي الانتباه جيداً الى تاريخ صلاحية السلع المتواجدة في الاسواق بالوقت الحالي ، و هذا لان بعض المنافذ التجارية تقوم بعمل عروض في هذه الاثناء بسبب اقتراب انتهاء صلاحية المنتج .

9- لا تقومي باعداد وجبة كبيرة و هذا لانها بالتأكيد سوف تفيض عن حاجة اسرتك و سوف تضطرين الى ترك باقي تلك الوجبة و اعداد وجبة اخرى لليوم التالي ، فيمكنك صنع وجبة صغيرة و هذا بالتأكيد حل امثل للتوفير .