جهزي وصفات الإسبوع في يوم واحد

يمثل الطبخ بشكل يومي مشكلة كبيرة لدى الكثير من النساء، وغالبا ما يتسبب في تعب وإرهاق وملل الأم، لذا اخترنا أن نقدم لكي في هذا المقال بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على تجهيز وصفات الإسبوع كاملا في يوم واحد فقط ليس أكثر.. و بالتأكيد هذه النصائح ستكون مفيده جدا للمرأة العاملة لتوفير وقتها .

جهزي وصفات الإسبوع في يوم واحد :

قومي بإعداد قائمة الطعام التي ترغبي بتنفيذها في أيام الأسبوع وفقا للأطعمة التي يحبها أفراد أسرتك قبل بداية الأسبوع بيومين أو ثلاثة أيام.

لتجنب النسيان احضري ما تحتاجي لشرائه في مفكره صغيرة قبل الذهاب للسوق  لكي لا تضطري للتسوق بشكل يومي.

قومي بتتبيل اللحوم والدجاج، وضعيها بالثلاجة قبل اليوم الذي ستحتاجينها فيه لكي تقومي بطهيها على الفور و يمكنك أيضا وضعها بالفريزر لطهيها بآخر الإسبوع .

بالنسبة للخضروات قومي بإحضارها وغسلها جيدا ثم قطعيها وضعيها بداخل الأكياس المخصصة لحفظ الخضراوات ، أو يمكنك وضعها بعبوات بلاستيكية محكمة الغلق ، بعد وضع مناديل ورقيه أسفل العلبة و أعلي الخضروات لإمتصاص الرطوبة .

لا تنسي أن تقومي بتجهيز الصلصة التي سوف تحتاجينها للطبخ بداخل الفريزر لكي تظل صالحة للطهي.

يمكنك أيضا أن تقومي بطهي كمية كافية من الأرز بحيث تتمكني من استعمالها على مدار يومان، وفي حالة رغبتك في إعداد الأرز يوما بيوم يمكن تجاهل هذه الخطوة .

قومي بطهي اللحوم كالمعتاد، وبعد أن تبرد قومي بحفظها داخل الفريزر، وعند الحاجة إليها يمكن تسخينها فقط .

احتفظي بشوربة الدجاج واللحوم بعد كل طبخة، ولا تقومي أبدا بالتخلص منها فهي ضرورية في تحضير الكثير من الأطعمة، وبالتأكيد انك ستحتاجينها على مدار الأسبوع .