خطوات اساسية عند تنظيف مدخل المنزل

تنظيف مدخل المنزل يعتبر من الامور الاساسية في كل بيت ، لكن هذا الامر ربما يكون مهْمَلاً عند البعض على الرغم انه من اهم الاشياء التي يجب الاعتناء بنظافتها ، الجدير بالذكر ان خطوات العناية بالمدخل تعد سهلة و بسيطة بينما تحتاج الى تنظيم ، لهذا سوف نساعدك على تنظيم افكارك و الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة التي عليكي العناية بها من اجل الحصول على منزل ذو نظافه متكاملة .

خطوات  تنظيف مدخل المنزل و العناية به :

  • المرآة : في مداخل المنزل بشكل عام تتواجد مرآة و بالتأكيد تختلف اشكالها و احجامها من منزل الى الاخر ، بينما الامر الذي ربما لم تعرفينه من قبل هو ان تلك المرآة هي التي تعطي مظهر نظيف و متألق لمنزلك ، إذ عليكي الاعتناء بها و مسحها بصفة مستمرة جعلها لامعة ، و هذا من خلال مسحها بواسطة الخل الابيض ، فهذا المركب له قدرة فائقة على تنظيف المرايا في اى منزل .
  • الدواسة : و الدواسة هي جزء لا يتجزأ من المنزل ، و هو اسم يطلق على السجادة الصغيرة التي تتصدر المدخل ، عليكي الاعتناء بها و غسلها بشكل مستمر ، فعلى الاقل احرصي على غسلها مرتان في الشهر ، و هذا باستخدام الماء و الصودا ، لانها لها دور هام جدا في المظهر العام للمنزل.
  • الباب : لا تنسى تنظيف الباب لانه هو عنوان المنزل و هو اول ما يراه الزائر ، لذا عليكي مسحه باستمرار و هذا باستخدام الماء الدافئ و الصابون ، فكما نعلم ان الابواب اكثر عرضة للاتربة ، لهذا السبب فالعناية الدائمة بالباب لن تجعل للاتربة مكان .
  • السجادة الامامية : و هنا لا نقصد الدواسة بل نقصد السجادة الامامية التي تتصدر المدخل ، عليكي العناية بها بصفة يومية و هذا من خلال تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية التخلص من الاتربة العالقة بها .
  • مسح الرخام : لا تنسي ايضا مسح الرخام المتواجد بالمدخل باستخدام الماء و الصابون .
  • و اخيرا قومي بوضع بعضا من الشموع العطرية بأنحاء المدخل من اجل توزيع الرائحة المنعشة في المكان .