خطوات تقفيل البيت قبل السفر للأجازة

خطوات تقفيل البيت قبل السفر للأجازة ..

أيام و يبدأ موسم الأجازات للأعياد ، و أجازات المصيف .. و تبدأ الأسر بتجهيز حالها للسفر و قضاء فترات خارج المنزل ، قد تمتد لأسبوعين و ثلاثة .. و بالتالي هناك بعض التجهيزات التي يجب عليك القيام بها بمنزلك قبل السفر ، ليكون جاهزا لتركك له ..

في البداية يجب تنظيف المنزل .. بالطبع هذا ليس بالأمر السهل ، و لكن علي الأقل هناك العديد من المهام التي يجب عليك التأكد من القيام بها قبل ترك البيت و هي :

  1. مراجعة محتويات الثلاجة ، و عدم ترك أطعمة يمكن أن تتلف بمرور الوقت .. فرزي ما يمكن يمكنك تفريزة ، إتركي الثلاجة نظيفة ، و تخلصي من أي طعام يمكن أن يفسد بفترة غيابك ( ألبان ، أجبان ، بواقي طعام ، حلويات …. ) .
  2. غسيل كل الملابس المتسخة ، و تجفيفها  قبل ترك البيت ، حتي لا تفاجئين بكمية هائلة من الغسيل بإنتظارك نتيجة للسفر ، و ما تركتيه قبل سفرك .
  3. غسل الصون و الأواني ، لآخر لحظه قبل خروجك من المنزل تأكدي من عدم وجود أي صحون أو ملاعق  متسخة ، و تأكدي من أن كل الأطباق بأماكنها .
  4. قد يكون من المناسب تعقيم فتحات الصرف بالحوض ، للتخلص من أي روائح تعمل علي جمع الحشرات و الصراصير ، يمكنك إستخدام ربع كوب بيكربوناتو في فتحة الصرف ، و صب نصف كوب من الخل الأبيض و تركه لنصف ساعة ، ثم صب ماء ساخن . سيعمل هذا علي تطهير الفتحات و القضاء علي أي مواد جاذبة للحشرات .
  5. توزيع عجينة الصراصير أو الأقراص بالمطابخ و الحمام ، و إحكام غلق البلاعات جيدا .. و فتحات الصرف .
  6. فصل جميع الأجهزة الكهربائية من الفيش ، حتي و إن كنت معتادة علي تركها بالأيام العادية ، فقط يمكنك ترك الثلاجة و الديب فريزر ، للحفاظ علي الطعام و المفرزات بداخلها .
  7. شد السيفون للتواليت و تغطيته ، رمي القمامة ، الخلص من القمامة بصندوق مهملات الحمام أيضا .. خطوات مهمة جدا يجب عليك مراجعتها قبل ترك البيت .
  8. التأكد من إحكام غلق الشبابيك ، تحسبا لدخول أي حشرات أو فئران لا قدر الله .
  9. غلق الغاز و محابس المياه .

أخيرا لا تنسي ترك نسخة إحتياطي من مفتاح بيتك للطوارئ مع أحد الأقارب ، في حال إبتعادك لمسافات بعيدة عن بيتك ، و ترك رقم الهاتف له مع الأمن أو الجيران للإتصال به في حاله أي طارئ لا قدر الله ..

 

 

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره