خطوات تنظيف البيت بسهولة و سرعة

من منّا لا تجد ان تنظيف المنزل ليس امرا مملا و شاقاً ، و لهذا السبب تستعين بمساعدة لتنظيف المنزل بالكامل ، او ربما تنجزه وحدها و لكن في وقت طويل بالاضافة الى التعب و المشقة الذي تشعر به بعد انجاز عملية التنظيف الكلي للمنزل ، و لهذا فاليوم قد احضرنا لكي ابسط طرق و خطوات تنظيف البيت لانجاز تلك المهمة الصعبة في وقت وجيز .

خطوات تنظيف البيت بسهولة و سرعة :

1- التخلص من الغبار :

اول مهمة عليكي القيام بها هي تنظيف الغبار المتواجد علي الأثاث  في منزلك ، و هذه تعتبر الخطوة الاولى في عملية التنظيف ، لانكِ اذا قمتي على سبيل المثال بعملية كنس المنزل اولا فسوف يتسخ مرة اخرى عند تنظيف الغبار .

2- تغيير مفارش المنزل :

و هذه الخطوة تشمل كل من تغيير مفارش الاسّرة و المناضد و و كافة الاقمشة التي تغطي الاثاث ، بالتأكيد بعد التأكد من ازالة الغبار من عليها .

3- السوائل المنظفة للبقع :

بالتأكيد تتواجد مجموعة من البقع هنا و هناك و لا توجد طريقة لتنظيف تلك البقع سوى السوائل المنظفة التي تتواجد بالاسواق ، لهذا قومي برش السوائل المنظّفة على تلك المناطق و اتركيها قليلاً ، خاصة في كلاً من المطبخ و الحمام .

4- تنظيف الزجاج و المرايا :

ينظف الزجاج و المرايا نظرا لكثرة تراكم الغبار و بعض البقع عليهم حيث يجب ان تقومي بتنظيف تلك المناطق جيدا و تلميعها ، فمن الممكن استخدام الجرائد القديمة في هذه العملية من اجل القيام بهذا على اكمل وجه ، و ذلك لبراعة اوراق الجرائد في هذه العملية .

5- ترتيب الغرف :

و هذا يكون عن طريق وضع الاشياء في اماكنها ، نظرا لاننا عندما نستخدم شيئا معينا من الممكن ان ننسى و نضعه في مكان اخر ، و لهذا فتلك الخطوة تشمل وضع الشئ في مكانه المخصص ، بالاضافة الى تنظيم الخزانات بالمنزل .

6- تلميع الاسطح :

توجد لدينا بعض الاسطح التي لا نعطي لها انتباهاً مثل اماكن زرائر الكهرباء ، بالاضافة الى التليفون و الانتركم و غيرها من الاشياء البسيطة التي من الممكن ان تتجمع عليها الكثير من البكتريا ، لهذا فتنظيف و تلميع تلك الاسطح يعتبر من الخطوات الهامة في عملية التنظيف .

7- الحمام و المطبخ :

فبعد ان قمتي بترك السوائل المنظّفة على الاسطح في المطبخ و الحمام قومي بدعك تلك المناطق للتخلص من الدهون و البكتريا ، و من ثم قومي بتنظيف الاسطح جيداً بالماء و مسحها فيما بعد .

8- مسح الارضيات :

تأتي عملية مسح الارضيات قبل عملية الكَنس ، حيث تقوم عملية مسح الارضيات بالتخلص من الدهون و الاتربة و كافة الاشياء التي تغطى الارضية ، فاستخدام المساحات يعتبر حل جيد لمسح الارض .

9- الكنس :

في هذه الحالة استخدام المكنسة الكهربائية يعتبر حل جيد من اجل انجاز عملية نظيف المنزل بسهولة و سرعة ، و بعد عملية الكَنس قومي بفرش السجاجيد الخاصة بكِ .

و بهذا تكونين قد انجزتي عملية تنظيف المنزل بكل سهولة و سرعة .