خطوات تنظيف جدران المطبخ من الدهون

تعتبر جدران المطبخ من اكثر الجدران اتساخا في اى منزل ، نظرا للعوامل الخارجية التي تعرضت لها تلك الجدران ، فالدهون العالقة بحوائط المطبخ دائما ما تجعل شكله غير مريح للنظر ، لذا تسعى النساء للتخلص من تلك البقع ، و لكن على الرغم من كون هذه الاتساخات صعبة الا انكِ من الممكن تنظيف جدران المطبخ من الدهون بسهولة فقط اذا اتبعتي الخطوات التي سوف نشرحها لكي بشكل مفصل من خلال هذا الموضوع .

خطوات تنظيف جدران المطبخ من الدهون :

  1.  قومي بفصل الكهرباء عن المطبخ بالكامل و هذا لانكِ سوف تقومين باستخدام المياة في عملية التنظيف ، فتجنبا لحدوث اى التماس كهربائي قومي بفصل الكهرباء عن المطبخ اثناء عملية التنظيف ثم اعيديها فيما بعد .
  2. قومي بمزج كمية من صودا الخبز مع الماء و ضعي من هذا الخليط على مواطن تجمع الدهون في الحائط ، و من ثم قومي بفرك البقع لدهنية الصعبة بواسطة قطعة القماش ، و كرري هذه العملية على كل مواطن الدهون المتواجدة على الحوائط حتى تتأكدي من عدم تواجد اى بقع دهنية .
  3. بعد ان تزيلي جميع الدهون العميقة ازيلي الاتربة المتجمعة على الحوائط ، و هذا عن طريق الاستعانة بقطعة من القماش المغطاة بفوطة و يستحسن ان تكون مصنوعة من الوبر ، و هذا بالتأكيد بد تغطية كافة ادوات المطبح حتى لا تسقط الاتربة عليها .
  4. احضري دلوا مليئا بالماء و الصابون المعطر ، وقومي بإحضار اسفنجة و ابدئي بمسح الحائط عن طريق الدعك من الاسفل الى الاعلى ، لان المناطق السفلى منه بالتأكيد تكون اكثر تعرضا للأبخرة و الغبار و غيرها من العوامل الاخرى .
  5. احضري قطعة نظيفة من القماش و امسحي بقايا الصابون بالحائط بعد ان تنتهي من التنظيف و هذا باستخدام الماء النظيف .
  6. قومي بترك المعطر على جدران المطبخ و هذا لانكي اذا قمتي برشه في ارجاء المطبخ من الممكن ان تتأثر احد مكونات الاطعمة بهذه الرائحة العطرة ، و يفضل ان يكون هذا المعطر ذو مكونات طبيعية مثل الليمون .
  7. لا تنسى تنظيف الاحواض و الدواليب حتى يكون مطبخك بكامل نظافته .لا تنسي متابعة الموضوعات القادمة التي سوف تساعدك بالتأكيد على العناية بمنزلك بشكل اكبر .