Home » كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك

كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك

بواسطة آيه محمد
كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك

اصبح مكيف الهواء من العناصر الاساسية في معظم المنازل ، نظرا لان الطقس في البلاد خلال الفترة الاخيرة اصبح غير معتدل و خاصة في فصل الصيف ، فغالبا ما نجد موجات شديدة الحرارة تضرب البلاد و هذا ما يؤدي الى انزعاج الكثيرين ، و لهذا يلجئون الى تركيب تكييف للهواء ، نظر لان استخدام مروحة الهواء لم يعد مجديا ، فالمروحة غالبا ما تأتي الينا بهواء ساخن لذا اصبح التكييف هو الحل ، و لهذا فاليوم سوف  نسرد لكم بعض المعلومات التي من الواجب التعرف عليها قبل شراء التكييف .

كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك :

ما هي انواع التكييف ؟

تنقسم التكييفات الى نوعين و هما كل من تكييف ساخن و و تكييف بارد فقط ، و تختلف الاشكال لنجد انها تنقسم الى 3 اشكال و هم :

  • تكييف سبليت : هذا التكييف يتم تركيبه في كل من المراكز التجارية او المخازن ، بحيث يتم تركيب الوحدات الخارجية فوق المبني و من ثم تتصل هذه الوحدات الخارجية بوحدات داخلية تعمل على تبريد هذا المبنى سواء كان مركز تجاري او اى مبني كبير .
  • تكييف شباك : و هذا النوع من التكييفات يتم يثبيته على النافذة من الخارج ، لهذا السبب اطلق عليه اسم تكييف شباك ، و هذا النوع يكون له نصفين احدهما في الخارج و الاخر في الداخل .
  • التكييف المركزي :  هذا النوع من التكييفات يكون دوره تبريد الاماكن الكبيرة الحجم مثل المولات و كبرى المراكز او المباني السكنية الضخمة ، لهذا السبب يعمل القائمين على المبنى باختيار هذا النوع على وجه الخصوص من اجل تغطية كافة الاماكن .
    و تصل قدرة التكييف الى 8 حصان ، و بالطبع تلك القدرة لا تنطبق على التكييفات المركزية بينما فقط على التكييفات الخاصة بالمباني المتوسطة و الصغيرة .
  • نصائح هامة :

  • لا تقومي بضبط درجة الحرارة على ادنى درجة مثل 16 درجة ، بل اضبطيها على درجة معتدلة مثل 24 درجة و هي أنسب درجة حرارة بالنسبة لمعدل إستهلاك الكهرباء ، و هذا من اجل التقليص من استهلاك الكهرباء و الحفاظ على عمر التكييف .
  • ينصح اختيار نوع مناسب في السعر و في الانتشار و هذا حتى يتم ايجاد قطع غياره بسهولة .
  • نصح الكثيرين بعدم شراء التكييف الشباك و هذا لانه ذو صوت مزعج .
  • يجب تنظيف فلاتر الهواء به من وقت الى الاخر .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق