صور ترتيب و تزيين الطعام على السفرة

تعتبر خطوة ترتيب و تزيين الاطباق على السفرة او طاولة الطعام من الخطوات الهامة في اعداد الطعام ، فالطاولة المرتبة تشجع المدعوين او حتى افراد منزلك على تناول الطعام ، و هناك الكثير من الافكار التي تساعدك على ترتيب الاطباق على السفرة ، و ليس ذلك فقط بل ترتيب الاطعمة ايضا بداخل الطبق في شكل متساو و رائع ، و اليك الان بعض صور ترتيب و تزيين الطعام :-

صور ترتيب و تزيين الطعام على السفرة :

1- استخدمي نفس الطقم :-

من النقاط التي لا تراعيها الكثيرات هو توحيد الاطباق المقدمة ، فتقديم الطعام في اطباق مختلفة الشكل و اللون هو ليس من فن تقديم الطعام ، فمن الافضل اولا ان تقومي باختيار اطباق متساوية في الشكل و الحجم لترتيب الاطعمة بداخلها حتى تكون سفرتك منظمة و انيقة .

2- رتبي الشوك و الملاعق:-

قومي برص الاطباق الفارغة امام كل كرسي من كراسي طاولة الطعام و ضعي على الجانب الايمن السكين و الملعقة ، و على الجانب الايسر ضعي الشوك فقط ، من الممكن ايضا ان تقومي بطي مناديل السفرة و وضعها في الاطباق الفارغة في حالة كان لديك ضيوف .

3- الاطباق الكبيرة في المنتصف :-

ضعي الاطباق الكبيرة او السرفيس في منتصف الطاولة بحيث تكون سهلة الوصول اليها من خلال جميع كراسي الطاولة ، اما الاطباق الصغيرة فتكون على الاحرف و لكل صنف طبقان او اربعة اطباق عند كل زاوية من زوايا سفرتك حتى يستطيع الضيوف الوصول اليها ايضا .

4- لا تنسي الماء :-

ضعي كوبا من الماء عند كل زاوية من زوايا الطاولة ، و لكن الى الداخل قليلا و قومي بملئها بالماء ، و ضعي ايضا دورق الماء في منتصف الطاولة .

5- الاكواب بالداخل :-

اذا كنت ستقدمين مشروبا الى جانب الطعام ، ضعي الاطباق في المقدمة و ضعي اكواب المشروب الى الداخل .

6- رتبي الاطعمة داخل الاطباق :-

قومي بترتيب و رص الاطعمة في داخل السرفيس بشكل جمالي حتى يظهر بأفضل مظهر ، و قومي ايضا بمراعاة تنسيق الالوان بين الاطعمة ، كأن تقومي بنثر بعض من اوراق البقدونس على المقليات او وضع قطعة من الطماطم كديكور على طبق الجبن او سلطة الزبادي .

و الان اليك بعض الصور التي تساعدك في ترتيب و تنظيم سفرتك و التي يمكنك الاستعانة بها :-

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره