طرق استغلال بقايا الارز بدلا من رميها

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة تلجأ ربة المنزل الى الاقتصاد في ابسط الامور ، لهذا نجدها تقوم بإعادة تدوير بعض الاكلات لعمل وجبة جديدة متكاملة ، و لعل الارز يعتبر من ابرز الاطعمة الاساسية على المائدة المصرية ، و نجد انه هو الاول في ترتيب قائمة الطعام الاسبوعية الى جانب المكرونة بأنواعها المختلفة ، لهذا قد خصصنا لكي اليوم مساحة للتعرف على كيفية استغلال بقايا الارز في صنع وجبة جديدة متكاملة .

طرق استغلال بقايا الارز بدلا من رميها :

الفتة :

يمكنك الاستفادة من الارز الابيض الفائض من اليوم الماضي في صناعة الفتة المصرية الشهية ، فقط كل ما عليكي هو الاستعانة بالشوربة و الصلصة و الخبز المحمص ، و من الممكن اذا توفر لديكي لحم ان تضيفيه على الفته ، و بهذا تكوني قد استفدتي من الارز الفائض و صنعتي وجبة جديدة لليوم التالي دون تكلف الكثير من المال .

الكشري :

من المعروف عن الكشري انه وجبة متكاملة لاحتوائه على العديد من العناصر مثل الارز و المكرونة و العدس و الشعرية ، و هذا سوف يجعلك تستغلين الارز الفائض في صناعة الكشري اللذيذ باستخدام العديد من المكونات المنزلية البسيطة .

اضافة الشعرية :

اذا كنتي تريدين اعادة تدوير الارز ليصبح ارز بالشعرية فالطريقة سهلة ، قومي بتحمير الشعرية في سمن او زيت و من ثم اضيفي اليها ماء او مرق ، و من ثم اتركي الخليط يغلي و فيما بعد ضعي الارز ، و قلبيهما سويا ، و اتركيه حتى ينضج تماما ، فهنا لن يلاحظ افراد اسرتك ان هذا الارز قديما او فائضا من يوم سابق .

كفتة السمك :

يمكنك استخدام ارز السمك البني في صناعة كفتة السمك ، فقط احضري الطريقة الصحيحة بالخطوات من الانترنت و نفذيها ، و هذا حتى تستفيدين من هذا الارز الفائض .

الارز بالبشاميل :

جمعي بقايا الارز من الايام السابقة و احضري صينية او طاجن و ضعي كلا من الارز و كريمة و لبن و بسلة بالجزر ” ناضجة ” ،و من ثم اضيفي دجاج او لحم مفروم و من ثم ضعي باقي الارز و اضيفي في النهاية البشاميل بخلطة من الجبنة الرومي و ضعيه في الفرن .