طريقة تعطير المنزل لفتره طويلة طبيعياً وبطرق إقتصادية وفعالة

طريقة تعطير المنزل لفتره طويلة طبيعياً، تبحث كل سيدة عن طرق طبيعية لتعطير المنزل بشكل دائم بداية من الثلاجة مروراً بالسجاد والمفروشات للتخلص من أي روائح غير محببة وغالباً ما تكون الطرق الطبيعية هي الأفضل لكونها غير ضارة وأيضاً إقتصادية وقليلة التكلفة ويمكنها أن تضمن تعطير للبيت بصورة فعالة وقوية، تعرفي على طريقه تعطير الشقة والتخلص من الروائح الغير مرغوبة بأفضل وأسهل الطرق.

طريقة تعطير المنزل لفتره طويلة طبيعياً:

تعطير الثلاجة:

  • تعتبر رائحة الثلاجة من أكثر الروائح المزعجة نظراً لأنها تحتوي على عدد من الأطعمة ذات الروائح المختلفة مما ينتج عنه رائحة غير مرغوبة، وللتخلص من أي روائح بها يمكنكِ وضع طبق صغير فيه قطع من الفحم لإمتصاص هذه الرائحة كذلك من الممكن وضع جورب به حبوب قهوة في ركن من اركان الثلاجة.

تعطيرسلة القمامة:

  • يجب أن تعرفي أن سلة القمامة يجب أن تُنظف بشكل دوري كل يومين أو بحد أقصى ثلاث أيام، كذلك يجب وضع كيسين فوق بعضهما حتى تحافظي على نظافة السلة والتأكد من عزل الصندوق عن أي تسريب قد يحدث من الأكياس، وفي حال وجود رائحة كريهة صادرة منها من الممكن إحضار طبق من الفحم ووضعه تحت كيس القمامة دخل السلة لإمتصاص الرائحة.
    إقرأي أيضاً: تنظيف الستائر وتعطيرها بطرق سهلة، سريعة وعملية

تعطير السجاد:

  • المقصود هنا هو إزالة الرائحة الكريهة منه وهذا يكون عن طريق وضع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم وتوزيعه على السجادة بشكل متساوي ثم إتركي السجادة هكذا من المساء إلى الصباح بدون إي إستخدام ثم قومي بتنظيف سجادتك بالمكنسة الكهربائية.

تعطير الواح التقطيع:

  • ضعي كمية مناسبة من الملح وإدعكي اللوح بواسطة نصف ليمونة، بعد أن تزول الرائحة إغسلي لوح التقطيع بالماء وصابون الأطباق ومن ثم قومي بتعقيم اللوح بواسطة الخل العادي.

تعطير الحمام:

  • يُعتبر زيت القرفة من أبرز الزيوت العطرية المناسبة للحمام، لهذا جهزي وعاء صغير وضعي عليه مكعبات من القطن ثم ضعي عليها الزيت وإتركي الوعاء في أحد ارجاء الحمام ليقوم بنشر الرائحة لفترة طويلة.

تعطير المطبخ:

  • بعد ان تقومي بطهي الأطعمة ذات الرائحة النفاذة مثل الكرنب، السمك أو غيرها من الأطعمة الأخرى قومي بوضع وعاء به خل أبيض على البوتوجاز وهذا حتى يمتص الرائحة، كذلك من الممكن أن تقومي بوضع قطعة من الفحم على النار ورشي عليها فانيليا.

تعطير المرتبة:

  • قومي بعمل خليط من الماء واللافندر وضعيه ببخاخ ثم رشيه على الفراش فهذا الخليط يقوم بقتل البكتريا كذلك يمكنك وضع الكربونات على المرتبه في حال وجود روائح غير مستحبة عليها ومن ثم تركه قليلا لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، من بعدها نظفي الفراش بالمكنسة الكهربية.

إقرأي أيضا :طريقة عمل معطرات منزلية طبيعية