طريقة حفظ الفواكه في الفريزر للإستعداد لرمضان

تفريز و حفظ الفواكه و الخضروات من أشهر أعمال التدبير المنزلي ، فهي توفر لك مختلف الأصناف على مدار العام ، مما يضمن لك التنويع في الأكلات و الحلويات لأسرتك ، بالإضافة لتوفير الوقت و الجهد بحفظها منظفة و مقطعه جاهزة للإستخدام الفوري ، و أيضا تفريزها في موسم توفرها يضمن لك الحصول عليها بسعر مناسب مما يعد أيضا من أسرار التحكم في ميزانية البيت .. و يظل ما قبل شهر رمضان هو الموسم الأشهر للتفريز و الحفظ ، فتعرفك على طريقة حفظ الفواكه في الفريزر ،و الخضروات أيضا يضمن لك توفير وقتك و مجهودك في هذا الشهر الفضيل ، و أيضا تخفيف جزء من أعباء المصاريف و الميزانية خلال هذا الشهر .

إقرأي أيضا : جدول اكلات رمضانية سهلة ل 30 يوم بالتفصيل

طريقة حفظ الفواكه في الفريزر للإستعداد لرمضان :

تعتبر العصائر من أساسيات المائدة الرمضانية ، سواء كانت مشروبات باردة مثل الكركدية و التمر هندي أو عصائر فاكهة  ، و بالتأكيد العصير المصنوع من الفاكهة الطبيعية ألذ و أوفر و أكثر صحة من العصائر المعلبة أو البودرة سريعة الذوبان ، لذا إليك قائمة بالفواكه التي يمكنك تفريزها من اليوم إستعدادا لرمضان حسب نوع الفاكهة المتوفرة ببلدك :

تفريز البرتقال :

يتم عصر البرتقال و حفظه فورا بدون إضافة سكر أو تخفيف بأكياس مخصصة للفريزر ، و يمكنك سلق حبتين من الجزر و خفقها جيدا و خلطها مع البرتقال ، و عند تحضير العصير لا يترك ليفك تفريزه تماما ، بل يضرب مع السكر و الماء و يقدم فورا .


تفريز الليمون :

يعصر الليمون و يحفظ بقالب مكعبات الثلج ، و يتم تجميع المكعبات بعد تجميدها بكيس بلاستيكي ، و إستخدام مكعب لكل كوب عند الحاجه مع إضافة كمية السكر المطلوبة .

إقرأي أيضا :  نصائح للتوفير عند شراء خزين البيت فى رمضان


تفريز المانجو :

يقشر المانجو و يقطع قطع كبيرة أو شرائح بدون البذر ، و يحفظ بأكياس الفريزر ، و عند الإستخدام يخرج للخلاط مع كمية الماء و السكر المطلوبة .


تفريز الفراولة :

تختار حبات الفراولة الاناضجة و الحمراء و تنظف و تقطع ، ثم تخلط مع كمية من السكر و تحفظ بأكياس الفريزر ، و تخرج للخلاط مع الحليب و نضبط معيار السكر مجددا .

إقرأي أيضا : كيف تنظمين عزومات شيك و فاخرة في رمضان


تفريز الموز :

يمكنك تفريز الموز ، فعلي الرغم من أن لونه قد يتغير قليلا أثناء التفريز ، إلا أن طعمة يظل لذيذ  و مناسب لعمل العصائر ، و أيضا حفظه مهروسا يمكنك إستخدامه فيما بعد لعمل الكيك .

كل ما عليك تقطيعه حلقات و حفظه فورا في أكياس محكمة الغلق ، أو هرسه و حفظه مهروسا للمخبوزات .


طريقة تفريز الجوافة :

تستخدمة الجوافة الناضجة و نوع جيد ، و تنظف و يزال منها البذر ، ثم تقطع أرباع و تخلط مع قليل من السكر و عصير ليمونة و يحفظ بأكياس بالفريزر .

إقرأي أيضا :  نصائح و أفكار تنظيف البيت قبل رمضان


طريقة تفريز الخوخ :

يتم عمل علامة + بالسكين من أسفل حبة الخوخ و توضع بماء مغلي لعدة ثوان ، ثم توضع بماء مثلج  ، ثم تقشيرها بسهولة .

تزال البذرة و يقطع الخوخ شرائح ثم يخلط مع عصير ليمونة و يحفظ بأكياس بالفريرز  .


طريقة تفريز المشمش :

نفس طريقة تفريز الخوخ ، و نفس طريقة إزالة القشرة .


طريقة تفريز البلح الأسود :

يقشر البلح و ينزع النوى ، ثم يوضع بماء مغلي لدقيقتين ، ثم يحفظ بالأكياس بالفريزر .

إقرأي أيضا : جدول تنظيف المنزل السريع في شهر رمضان


طريقة حفظ الفواكه في الفريزر للإستعداد لرمضان – مدة التفريز التي تضمن لك الحصول على عصير  لذيذ :

  • الفاكهة المحلاة بالسكر : 12 شهر .
  • الفاكهة بدون سكر أو المهروسة  6 أشهر .
استخدمي الأكياس المخصصة للحفظ بالفريزر و الشفافة ، مع كتابة تاريخ التجميد عليها من الخارج ، و يجب أن يكون محتوي كل كيس مساوي للاستخدام مرة واحده ، أي  لا يعاد تفريزه بعد تفكيك التجميد .